أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسيوط يهدى ملابس الإحرام لحجاج الجمعيات الأهلية

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 12:27 م
محافظ أسيوط يهدى ملابس الإحرام لحجاج الجمعيات الأهلية أثناء تقديم الهدايا
أسيوط ـــ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهدى اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ملابس الإحرام لحجاج الجمعيات الأهلية الذين تم اختيارهم ضمن القرعة العلنية التى أجرتها مديرية التضامن الاجتماعى، مهنئا الحجاج بزيارة بيت الله الحرام والحبيب المصطفى، جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها خلال تسليمه ملابس الإحرام للأهالى والمتقدمين لحج القرعة هذا العام، بحضور فكرى ثابت سكرتير عام مساعد المحافظة ومحمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ومصطفى أبو غدير مستشار المحافظة لشئون الجمعيات الأهلية والشيخ أحمد محمد حسن نائباً عن وكيل وزارة الأوقاف.

وأكد المحافظ خلال كلمته على التزام محافظة أسيوط بالمساهمة بكافة مؤسساتها، لتقديم الرعاية الكاملة للحجاج وتلبية أى طلبات لهم، وحل المشكلات التى قد تواجههم أثناء آداء المناسك، كما أنه سيشرف بنفسه على حل هذه المشكلات من خلال غرفة عمليات المحافظة.

كما أوصى المحافظ بتوفير أتوبيسات تتوجه لجميع المراكز لنقل الحجاج إلى أماكن التجمع، ليتم بعدها نقلهم إلى المطار للسفر، وأوصى المحافظ أيضا بتوفير وجبة عشاء للحجاج يوم سفرهم، بالإضافة للمثلجات والمشروبات ووسائل الإسعافات.

كما أمر المحافظ بجعل العمل فى مديرية التضامن الاجتماعى 24 ساعة حتى يوم السفر، لخدمة المسافرين وتوفير جميع احتياجاتهم مطالبهم بالالتزام بكافة التعليمات من الفرق المسئولة عن التوعية الصحية والإرشاد الدينى.

وقال محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط، إن عدد الحجاج الفائزين بالقرعة بلغ 391 تم اختيارهم طبقا للقواعد المنظمة وبحسب التعداد السكانى لكل مركز.

وأوضح فؤاد أن القرعة تمت باستخدام أجهزة الحاسب الآلى دون تدخل من العنصر البشرى لضمان النزاهة والشفافية، منوهاً أن تكلفة الحج لهذا العام بلغت 33.5 ألف جنيه للمستوى الثانى و27 ألفا و700جنيه للمستوى الثالث الاقتصادى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة