أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر إسرائيلى: اجتماع بين نتنياهو ولابيد لتسوية نزاع ميزانية عام 2015

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 10:16 ص
مصدر إسرائيلى: اجتماع بين نتنياهو ولابيد لتسوية نزاع ميزانية عام 2015 بنيامين نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر إسرائيلى مطلع بأن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير المالية يائير لابيد سوف يجتمعان خلال الأيام القليلة القادمة لتسوية النزاع حول ميزانية الدولة لعام 2015 وللبت فى اقتراح لابيد لضريبة القيمة المضافة على الإسكان بنسبة صفر بالمائة.

وقالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية - فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء - "إن حدة التوتر بين نتنياهو ولابيد ازدادت عقب الأنباء التى نشرت أمس الأول الاثنين أن نتنياهو جمد جهود تشريع مقترح الإسكان، إلا أنه مع قدوم صباح يوم أمس كان من الواضح أن نتنياهو على غير علم بعملية التجميد وأن لابيد لم يتوقع أن تمرر الخطة حتى بعد انتهاء الأعياد اليهودية فى نهاية الشهر القادم".

وقال مصدر قريب من لابيد "من الممكن جسر الفجوة للتوصل إلى أتفاق وهدد لابيد بلهجة شديدة فى مؤتمر بعسقلان بأنه إذا طلب منه زيادة الضرائب فسوف يستقيل من منصبه.

جدير بالذكر أن نتنياهو ألغى جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية يوم الأحد الماضى بسبب الخلافات بينه وبين وزير المالية حول مشروع ميزانية الدولة للعام القادم.

يشار إلى أن الخلافات ما زالت قائمة بين نتنياهو ولابيد بشأن زيادة ميزانية الدفاع ونسبة العجز المستهدفة فى الميزانية العامة للعام المقبل حيث أنه فى ظل سيطرة اليمين المتطرف على الكنيست (البرلمان)، تصاعدت المطالبات بتخفيض ميزانية الجيش لصالح تدين الدولة وتعزيز يهوديتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة