أكرم القصاص - علا الشافعي

وتبيعها للمستهلكين..

موجز الاقتصاد.. الحكومة تقرر شراء الكهرباء من القطاع الخاص

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 06:12 م
موجز الاقتصاد.. الحكومة تقرر شراء الكهرباء من القطاع الخاص هشام زعزوع وزير السياحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها مواصلة مؤتمر اليورو منى فعالياته لليوم الثانى على التوالى، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين وغياب رئيس الوزراء ووزراء التخطيط والتعاون الدولى.

وخلال الجلسة الثانية لمؤتمر اليورو منى، قال ريتشارد شيدك الشريك الرئيسى، مدير إدارة الشرق الأوسط بشركة "استراتجى اند": "إن الحكومة المصرية استعادت عافيتها بشكل جيد فى الشهور القلية الماضية"، وأضاف شيدك "دورنا فى مصر يتمثل فى عمل دراسات حول الاقتصاد وتقديم النصيحة، ولكننا نحتاج إلى بعض الوقت، كما نحتاج إلى إفصاح عن مزيد من الأرقام حتى نستطيع أن نوضح الصورة بدقة".

ومن جانب آخر أعلن هشام زعزوع وزير السياحة بمؤتمر اليورو منى، إقرار مجلس الوزراء بالاجتماع الذى عقد فى السابعة من صباح اليوم، لتعريفة الطاقة الجديدة والمتجددة التى اقترحها وزير الكهرباء.

وقال زعزوع فى تصريحات على هامش المؤتمر، إن المقترح المعتمد تضمن الموافقة على تغذية محطات الكهرباء بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح التى ينتجها القطاع الخاص، على أن تضمن الحكومة شراء الطاقة الكهربائية المنتجة من هذه المحطات وبيعها للمستهلكين.

وأعلن اليوم الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، عن الاتجاه لاستخدام الربط الإلكترونى للمنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية لإحكام الرقابة على المنافذ من خلال تعميم قرارات رفض رسائل البضائع الواردة من الخارج لمنع التضارب فى القرارات على نفس الشحنة، حيث يلجأ البعض للتحايل على الجمارك بنقل الرسائل المرفوضة لموانى أخرى وتكرار محاولة الافراج عنها، بجانب الاتجاه للربط مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات لتبادل المعلومات والبيانات معها الكترونيا بما يسهم فى سد ثغرات التهريب، وجاء ذلك خلال جولته لتفقد المركز الإلكترونى الرئيسى للجمارك والمركز الجمركى المطور، وحدة السماح المؤقت ومجمع السيارات والمناطق اللوجيستية الثلاث وساحة الفحص والمعاينة بالإسكندرية للوقوف على معوقات العمل وحل أية مشكلات تواجه المتعاملين.

وقرر اليوم مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية، بتشكيل لجنة للتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية فيما يخص قطاع السيارات بالكامل على أن تقوم بحل مشاكل قطاع السيارات وصناعاتها المغذية.

وخلال اجتماع المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، مع أعضاء شعبة الأرز لدراسة وضع تصدير الأرز فى مصر ورفع القيمة المضافة على منتج الأرز المصرى داخليا وخارجيا، يعتزم اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد زكى السويدى، تقديم اقتراح للحكومة بفتح باب التصدير للأرز الأبيض ورفع قيمة رسم الصادر ليصبح 250 دولارا للطن بدلا من 1000 جنيه للطن على أساس أن سعر التصدير 750 دولارا للطن بما يحقق إضافة لموازنة الدولة بعائد قدره 1.5 مليار جنيه سنويا، وايضا يزيد من عائد الفلاح المصرى ويحسن من وضعه ويكسر الاحتكار لأى من العاملين بالسوق ويحافظ على أسعار الشعير واستقرار أسعار الأرز بالسوق المحلى.

كما أعلن محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، فى تصريحات على هامش مؤتمر اليورو منى اليوم، أنه تم الأسبوع الماضى توقيع اتفاقية بين البورصة المصرية وبورصة ناسداك، أثناء زيارة له إلى نيويورك، بهدف دعم وتبادل أنظمة التداول فى البورصة المصرية، على أن تنتهى الاتفاقية عام 2020.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم، الأربعاء، على ارتفاع، فى حين سجل باقى المؤشرات تراجعا، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والأجانب، وقابلها عمليات بيع من قبل العرب، وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.43%، فى حين تراجع كل من مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.07%.

وإلى المزيد من الأخبار الاقتصادية..

رئيس الوزراء يعتذر عن اليورو منى وينيب وزير السياحة لإلقاء كلمته

خبير: الاقتصاد المصرى سيصبح إقليميا رائدا بعد 10 سنوات


الحكومة تقرر شراء الكهرباء من القطاع الخاص وتبيعها للمستهلكين


الجمارك تشدد الرقابة على شهادات البضائع الأوروبية بعد اكتشاف حالات تزوير

اتحاد الصناعات يشكل لجنة لحل مشكلات قطاع السيارات مع الحكومة


"اتحاد الصناعات" يطالب برفع رسم الصادر للأرز إلى 250 دولارا


محمد عمران: توقيع اتفاقية مع "ناسداك" لتطوير نظم التداول بالبورصة المصرية


مؤشر البورصة ينهى تعاملاته على ارتفاع وتراجع الأسهم الصغيرة




موضوعات متعلقة..

موجز الصحافة العالمية: "الجزيرة" لم تغير موقفها من مصر

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح العبد

مقدمه لمافيا الكهرباء كمافيا الدواء

لنا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح العبد

مقدمه لمافيا الكهرباء كمافيا الدواء

لنا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

قرار سليم لانه ثبت فشل اد ارتهم

واتمو بمرتباتهم واغفلو الصيانه ودمروها

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

قرار سليم لانه ثبت فشل اد ارتهم

واتمو بمرتباتهم واغفلو الصيانه ودمروها

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عزت

سلعة استراتيجية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة