هشام زعزوع: ملتزمون بخارطة الطريق .. وليس لدينا بديل سوى النجاح

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 07:12 م
هشام زعزوع: ملتزمون بخارطة الطريق .. وليس لدينا بديل سوى النجاح وزير السياحة هشام زعزوع
كتب- منى ضياء وهيثم الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى وزير السياحة هشام زعزوع كلمة نيابة عن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب فى مؤتمر اليورو منى اليوم الأربعاء، أكد على إن مصر ليس أمامها خيار أخر سوى النجاح وتحقيق الحلم الذى يبحث عنه المصريون.

وأضاف زعزوع إلى إن الحكومة ستعمل بكل جهد لجذب الاستثمارات الاجنبية وتقليل العوائق وإزالتها، ونريد أن نحول مصر إلى مقصد للاستثمار فى الشرق الأوسط لكل أصحاب رؤوس الأموال .

وكشف زعزوع، إن الحكومة بصدد الإعلان عن عدد كبير من التطورات والمبادرات خلال المؤتمر الاقتصاد المقبل، وهى ستعيد رسم الملف التعريفى لمصر على مستوى العالم، واستطرد، نحن عازمون على تقرير مصيرنا من خلال خطوات وقفزات حقيقية فهناك مصر جديدة تولد من جديد وعلى المستثمرين حجز مقاعدهم" فحان الوقت لنجاح مصر.

وقال وزير السياحة نحن مجتمعون فى هذا المؤتمر لوضع مصر على الخريطة باعتبارها احد المقاصد الكبرى للاستثمار فى كل المجالات وفى مقدمتها السياحة التى نعمل على استعادتها بضعف الارقام التى كانت موجوطة من قبل، وأكد على ان مصر يدخل لها ما يقرب من ١٠ مليارات فى العام تدفق استثمارى كل عام ونسعى لزيادته.

وأشار الوزير، إن مصر واجهت تحديات ضخمة للغاية بعد ثورتين خلال ٤ أعوام ولكننا نعود الان الى طريق الصحيح، كما اكد على التزام الحكومة بخارطة الطريق كاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة فى سنوات قليلة.

وقال الإصلاحات التى تقوم بها الحكومة بدأت تجنى ثمارها، فارتفع معدل النمو فى الربع الاخير من العام الى ٣.٥٪ ، بالإضافة الى ان تدفقات الاستثمارات أجنبية فى صعود وهو ما ينم عن استعادة الحكومة جزء من العافية مشددا على ان الحكومة تسعى لتحويل الاقتصاد المصرى الى اقتصاد منتج ومستقر يجذب مستثمرين ويوفر فرص العمل ويحقق العدالة.

وأوضح "زعزوع" فى الكلمة التى القاها نيابة عن رئيس الوزراء، ان التوسع فى مشروع قناة السويس يتيح الفرصة للاستثمار فى مدن القناة، ويخلف فرص عمل مباشرة تقدر بمليون فرصة، كما انه يزيد إيرادات القناة من ٥ مليار إلى ١٣ مليار ونصف تقريبا كل عام، مؤكدا على ان المشروع يمثل الطموح والإلهام بالنسبة للمصريين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة