أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن توجه التهمة لأمريكى بدعم تنظيم "داعش"

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 08:57 ص
واشنطن توجه التهمة لأمريكى بدعم تنظيم "داعش" الشرطة الأمريكية ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت التهمة رسميا الثلاثاء إلى أمريكى من أصل يمنى بتقديم دعم مادى لتنظيم الدولة الاسلامية بتجنيده عناصر للإنضمام إلى صفوفه.

وسعى مفيد الفقيه لتجنيد ثلاثة أشخاص اثنان منهم يعملان مخبرين لمكتب التحقيقات الفدرالى (أف بى آى)، لحساب تنظيم الدولة الإسلامية.

كما وجهت التهمة إلى الرجل المقيم فى روشستر بولاية نيويورك (شمال شرق) بمحاولة القتل حيث أفاد البيان الاتهامى أنه تآمر من أجل قتل جنود عائدين من العراق.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية فى بيان أن مفيد الفقيه (30 عاما) قام خلال العام 2013 ومطلع العام 2014 بتشجيع المخبرين ومساعدتهما على "السفر إلى الخارج والمشاركة فى الجهاد". كما أرسل 600 دولار إلى شخص فى اليمن من أجل أن يذهب إلى سوريا وينضم إلى القتال فى صفوف الدولة الاسلامية.
كما هو متهم بحيازة أسلحة مجهزة بكواتم للصوت بهدف ارتكاب جريمة عنيفة، وبتلقى وحيازة كواتم للصوت غير مسجلة.

وأوضحت وزارة العدل أن الفقيه افصح للمرة الأولى عن نيته فى قتل عسكريين حين قال لاحد المخبرين فى ديسمبر 2013 انه يريد مسدسا وذخيرة حتى يتمكن من "التجول والبدء باطلاق النار".
وتم توقيف الفقيه بعدما امده احد المخبرين فى نهاية مايو بمسدسين (كان الاف بى أى عطلهما) وكواتم للصوت وذخائر.

وأعلن وزير العدل اريك هولدر فى بيان "مثلما أتثبت هذه القضية، أن عملاءنا ومدعينا يستخدمون كل وسائل التحقيق التى فى متناولهم لاحباط هذه المؤامرات قبل أن يتمكن الافراد من تنفيذ مخططاتهم".

وأضاف "اننا نعمل على القضاء على هذه الانشطة فى المنشأ قبل أن يتمكن انصار الدولة الاسلامية من تنفيذ خططتهم بالسفر إلى المنطقة أو تجنيد مؤيدين لقضيتهم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة