وزير خارجية الجزائر: لن نقبل بأى حال من الأحوال بتدخل عسكرى فى ليبيا

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 11:32 م
وزير خارجية الجزائر: لن نقبل بأى حال من الأحوال بتدخل عسكرى فى ليبيا الوضع فى ليبيا "أرشيفية"
الجزائر (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الجزائرى، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء من مدريد، أن بلاده لا يمكن أن "تقبل بأى حال من الأحوال بتدخل عسكرى أجنبى فى ليبيا".

وأوضح لعمامرة، على هامش الندوة الدولية لدعم وتنمية ليبيا التى بادرت بها اسبانيا أن "دور المؤسسات الدولية يتمثل فى المساعدة وعدم التدخل ( فى الشؤون الداخلية للبلدان ذات السيادة) وبالتالى فانه لا يمكننا القبول بتدخل عسكرى أجنبى كيفما كان شكله فى ليبيا".

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن لعمامرة، قوله أن هذا البلد يعانى من صعوبات كبيرة لكنه غير فاشل مؤكدا أن " الحل يجب أن يكون ليبياً ومن صنع الليبيين أنفسهم".

ودعا لعمامرة إلى ضرورة "التوصل لوقف إطلاق النار وتطبيق الحظر الذى قررته الأمم المتحدة" مضيفا "إننا لا نريد ذخيرة أو قطع غيار".

وأضاف "إننا نريد أن تتوصل الأطراف إلى اتفاقات أمنية تسمح بحماية الأشخاص والممتلكات مع توفير الظروف لمواصلة مكافحة الإرهاب لان ذلك يبقى تحديا كبيرا".

وتابع" ليبيا تتوفر لديها برلمان منتخب يحظى بالشرعية إلا أنه من اجل تعزيز شرعيته ينبغى عليه (البرلمان) أن يتخذ إجراءات تهدئة وتوحيد من شانها خلق مناخ ملائم للحوار الشامل والمصالحة الوطنية".

وشدد لعمامرة على دور بلدان الجوار الذى يجب أن يعترف به داعيا إلى " مناغمة الجهود الوطنية والإقليمية والقارية والدولية"، ونوه أن تصور الجزائر اتضح أنه "عقلانى وواقعى وواعد".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة