السيسى لـ"الفلاحين": 150 مليار جنيه استثمارات مشروع المليون فدان

الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:24 م
السيسى لـ"الفلاحين": 150 مليار جنيه استثمارات مشروع المليون فدان السيسى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفالية بعيد الفلاح، إن التكلفة الاستثمارية لمشروع استصلاح مليون فدان جديدة، تصل إلى 150 مليار جنيه لاستيعاب 500 ألف نسمة.

وأوضح السيسى، أن المشروع لا يقتصر على النشاط الزراعى، ولكنه يمتد ليشمل إقامة مشروعات للتصنيع الزراعى والإسكان والصحة، بالإضافة إلى المشروعات الخدمية الأخرى التى تستهدف نقل الكثافة السكانية خارج الدلتا والوادى، مطالبا جمع الفلاحين بالمشاركة فى المشروع كما حدث فى مشروع قناة السويس، وأن إصلاح المعادلة يتم باستصلاح 4 ملايين فدان بتحسين المناخ الذى يعتمد على البحوث الزراعية التى لا يستفيد منها القطاع الزراعى حاليا بالدرجة المطلوبة.

وأشار إلى أهمية تنفيذ مشروع تطوير الرى الحقلى فى الأراضى القديمة لزيادة مساحات أراضى الدلتا 450 ألف فدان، وترشيد استهلاك مياه الرى.

وأضاف الرئيس، أن مساهمة القطاع الزراعى فى الناتج القومى تصل إلى 14% مقارنة بالقطاع الريفى البالغ 51 مليون نسمة تنتج 284 مليار جنيه، وتشكل 60% من السكان، وهو ما يتطلب أن تكون المشاركة فى الناتج القومى البالغ 2 تريليون على قدر النسبة السكانية، لتدفع إلى تطوير الاقتصاد القومى، وترفع من المستوى الاقتصادى والاجتماعى للفلاح المصرى.


أخبار متعلقة:

"السيسى" لـــ"الفلاحين": "لو اقدر اجيب من السماء حتة لهجيبها لكم"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

لغة واضحة من الرئيس المحترم هدية السماء لكنانة الله في أرضه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة