أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..ساطع النعمانى بعد عودته من رحلة علاجه: رصاصة غدر أسقطتنى أثناء إنقاذ الأهالى من الموت وفقدت بصرى.. وزير الداخلية استقبلنى وعرض على اختيار العمل.. و"مش هسيب الوزارة حتى لو هافتح الباب واقفله"

الخميس، 18 سبتمبر 2014 08:08 م
بالفيديو..ساطع النعمانى بعد عودته من رحلة علاجه: رصاصة غدر أسقطتنى أثناء إنقاذ الأهالى من الموت وفقدت بصرى.. وزير الداخلية استقبلنى وعرض على اختيار العمل.. و"مش هسيب الوزارة حتى لو هافتح الباب واقفله" النعمانى يروى كيفية تعرضه للاصابة التى افقدته بصره
كتب بهجت أبو ضيف - أية حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابنى "ياسين" هيكمل رسالتى وهيطلع ضابط جيش


الأهالى استقبلونى فى المطار ومتوقعتش كل هذا الحب


والدتى كانت بتتصل بى 4 مرات يوميا وزوجتى صاحبتنى فى رحلة العلاج


رسالتى إلى ضباط الشرطة "أنتم أصحاب رسالة سامية"


"مش قادر أنسى اللى حصل بالرغم من مرور فترة طويلة على الحادث حتى الآن"، هكذا بدأ حديثه العقيد ساطع النعمانى نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور الأسبق، وقال: ”ساعتها كنت موجود بمكتبى أنا وكل الضباط، مفيش حد كان بيروح، الأحداث كانت بشتعل والاشتباكات كانت بتحصل فى أى وقت، فوجئت وأنا موجود بمكبتى بعدد كبير من الأهالى جاى يستغيث، الحقونا، فى ضرب نار جاى من ناحية جامعة القاهرة على كوبرى ثروت، والقتلى كتير والمصابين أكتر، يضيف"، بسرعة جمعت الضباط والجنود وقولتلهم أجهزوا هننتقل للمكان وخلوا بالكوا وكونوا جاهزين، وبسرعة كنت أول واحد بيجرى ناحية الكوبرى والعسكرى بتاعى بيجرى ورايا بيحاول يحصلنى، وصلت هناك لقيت عدد كبير من الأهالى واقفين على الكوبرى وفى ضرب نار جاى من ناحية جامعة القاهرة، العسكرى بتاعى قالى خلى بالك يا باشا لكن انا كأنى مسمعتوش، ضرب النار كان شغال على طول، حسيت إن فى ضحايا من الأهالى هيتصابوا، كان اللى شاغلنى الناس الىل موجودة، بدأت أرجعهم للخلف، وأقولهم خلوا بالكوا، وفعلا بدأت الناس تستجيب وترجع، ضرب النار كان مستمر بطريقة مكثفة، وخلال محاولتى إخلاء المكان من الأهالى عشان مفيش حد يموت لقيت نفسى وقعت على الأرض، حسيت بوجع فى وجهى، كنت متخيل إنها "طوبة" لكن لما لمست وجهى لقيت الدم بيغطيه وبيسيل منه، والوجع زاد عليا وبدأت أفقد الرؤيا، الأهالى اللى كانوا موجودين احضروا "موتوتسيكل" ونقلونى لمستشفى بولاق الدكرور وبعدين تم نقلى لمستشفى الشرطة ودخلت فى غيبوبة.

روى فى حواره لليوم السابع ما تعرض له ورحلته العلاجية منذ أن فقد بصره نتيجة إصابته برصاصة فى وجهه وسفره للخارج للعلاج وحتى عودته إلى مصر مرة أخرى بعد شهور طويلة ليفاجأ بأعداد كبيرة من المواطنين يستقبلونه بمطار القاهرة، عشرات المواطنين يقدمون له التهنئة بعودته سالما إلى أرض الوطن مرة أخرى، ويحتفلون به مشيدين بالتضحية التى بذلها فى سبيل الحفاظ على أمنهم.

النعمانى أكد أنه عقب إصابته برصاصة فى وجهه أفقدته البصر وتم نقله إلى مستشفى الشرطة لتلقى العلاج، قرر وزير الداخلية نقله إلى الخارج لاستكمال علاجه خاصة بعد تأكيد الاطباء خطورة حالته الصحية، ونصح المعالجين له بنقله إلى سويسرا، لأنها تحتوى على مراكز طبية متخصصة فى مثل تلك الجراحات الخطيرة، تم الانتهاء من الأوراق اللازمة للسفر وغادر النعمانى مصر إلى سويسرا يرافقه شقيقه أستاذ جراحة التجميل بالقصر العينى ليبدآ معا رحلة شاقة ليواجه خلالها مجهولا ينتظره.

وأضاف النعمانى أنه ظل فترة طويلة داخل مستشفى بسويسرا فى غرفة العناية المركزة فاقدا الوعى حتى استعاده وأجرى له الأطباء عملية جراحية فى الفك السفلى بوجهه، ثم نصحه شقيقه باستكمال العلاج فى لندن وتم إخطار وزارة الداخلية المصرية التى أنهت الاجراءات وتم نقله إلى لندن لبدء مرحلة أخرى فى العلاج.

وأشاد النعمانى بوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الذى اتخذ قرارا بسفر زوجته وابنه "ياسين" البالغ من العمر 5 سنوات إلى لندن لمصاحبته خلال فترة علاجه على نفقة الوزارة وذلك للمساهمة فى رفع روحه المعنوية وتم استكمال مشوار العلاج بإجراء جراحات تجميلية للوجه

وأكد النعمانى أن لحظات يأس كثيرة واجهته فقد خلالها الأمل فى الحياة، إلا أن سبيله فى استعادة الأمل مرة أخرى هو قراءة القرآن والصلاة" حيث كان ملاذه الوحيد التقرب إلى الله فكان عونا له وسندا يعينه على بلائه.

وقال النعمانى أنه عقب انتهاء أولى مراحل علاجه وإعلان موعد عودته إلى مصر، فوجىء بدعوات كثيرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من أصدقائه العاملين بوزارة الداخلية والمدنيين، بالإضافة إلى أشخاص لا يرتبطون بعلاقة شخصية به يستعدون لاستقباله، وفى يوم وصوله وفور هبوطه من الطائرة سجد لله شكرا على عودته إلى بلده مرة أخرى، ثم فوجئ بعشرات الاصدقاء والأشخاص يستقبلونه ويقدمون له التهانى على رأسهم عدد من القيادات الأمنية منهم اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

واستطرد النعمانى حديثه لليوم السابع قائلا إنه لم يكن يتوقع كل هذا الحب والترحاب، حيث تلقى اتصالات من مواطنين لا يعرفهم يشيدون به ويقدمون له التهانى، ومنهم سيدات يدعن له بالشفاء، وعقب وصوله اتصل به اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للإعلام وأكد له أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ينتظر لقائه ويدعوه لزيارته بمكتبه.

وقال النعمانى إنه لبى الدعوة وتوجه إلى وزارة الداخلية، حيث استقبله الوزير بحفاوة بالغة واستقبله من أمام مكتبه وطلب منه اختيار المكان الذى يرغب فى العمل به، إلا أن النعمانى ترك اختيار مكان عمله حسب رؤية وزير الداخلية، مؤكدا أن الوزير أعلم بالمكان الذى يناسبه.

وذكر النعمانى أنه كان خائفا أن تتخلى عنه وزارة الداخلية يتم الاستغناء عنه وإحالته إلى المعاش، إلا أنه فوجئ بالاستقبال الحافل من وزير الداخلية له.

وأضاف: "أنا مقدرش استغنى عن وزارة الداخلية، وهشتغل أى حاجة حتى لو أفتح باب الوزارة واقفله، وابنى "ياسين" هيطلع ضابط ويكمل رسالة أبوه، بس هو ناوى يطلع ضابط جيش".

وأشاد النعمانى بالدور اللذى قامت به زوجته ووقفها بجانبه أثناء فترة علاجه، حيث قال: "زوجتى أصيلة، تعبت معايا واليأس مقدرش يهزمها، وكمان والدتى اللى قبلت قدمها أول ما رجعت مصر، كانت بتتصل بى كل يوم 4 مرات أثناء سفرى، تطمن عليا وتدعيلى أرجع بالسلامة".

ووجه الضابط الذى نجا من الموت بمعجزة رسالة إلى ضباط الشرطة قائلا: "اللى بيحب وطنه يشتغل فى وزارة الداخلية، لازم كلنا نكون يد واحدة ضد الارهاب، وانتم أصحاب رسالة سامية ولابد من المحافظة عليها وتأديتها كما يجب".

وأنهى النعمانى حديثه قائلا: "إدعولى أنا هسافر لندن مرة تانية بعد 4 شهور لاستكمال العلاج"، يذكر أن محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن قام بزيارة العقيد ساطع النعمانى بمنزله بشارع الهرم وأشاد بتضحيته فى سبيل الوطن، ودوره فى محاربة الإرهاب وأكد المحافظ لليوم السابع أنه بصدد إطلاق اسم النعمانى على مدرسة أو شارع بالجيزه تخليد لتضحيته وتكريما له.




l,l,j9o0lhlhlhh
ساطع النعمانى يتحدث لمحرر اليوم السابع

l,l,j9o0lhlhlhh
النعمانى يروى كيفية تعرضه للاصابة التى افقدته بصره

l,l,j9o0lhlhlhh
محافظ الجيزه خلال زيارته للنعمانى بمنزله

l,l,j9o0lhlhlhh
لحظة صمت للنعمانى خلال حواره مع اليوم السابع

l,l,j9o0lhlhlhh
النعمانى يتحدث عن دور وزارة الداخلية فى علاجه

l,l,j9o0lhlhlhh
ساطع النعمانى يشيد يوالدته وزوجته

l,l,j9o0lhlhlhh
النعمانى يتحدث عن أصدقائه واستقبالهم له بمطار القاهرة

l,l,j9o0lhlhlhh
النعمانى يتحدث عن لحظات اليأس والامل التى واجهته

l,l,j9o0lhlhlhh
نائب مأمور بولاق الدكرور الاسبق يووجه رسالة لضباط الشرطة بتأدية رسالتهم

l,l,j9o0lhlhlhh
النعمانى يتلقى اتصالا من إحدى الامهات تدعوا له بالشفاء


موضوعات متلعقة

محافظ الجيزة يغادر منزل "ساطع النعمانى" بعد تهنئته بعودته من رحلة علاج ‎

ضابط ناج من أحداث "بين السرايات" يقدم الشكر فى لقاء تليفزيونى للرئيس والشعب بعد علاجه.. العقيد النعمانى:"الحمد لله ماباقيناش زى سوريا أو العراق".. وكان كل همى تواجد المواطنين بمكان آمن وقت الاشتباكات ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يوسف

الف سلامة عليك يا اسد بولاق الكرور

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

مصر

أنت في قلوبنا أسعدك الله بأبنك

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ فخر

رمز التضحية والفداء وحب الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

sultan

تحية اعزاز وتقدير

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الشرقاوى

بطل عظيم من فرقة الأبطال وتسمى وزارة الداخليه

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

لا حول و لا قوة الا بالله

ربنا يتم شفاه علي خير

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن قبطي

الف حمدالله على سلامتك

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن قبطي

الف حمدالله على سلامتك

عدد الردود 0

بواسطة:

osama

حمدا لله على سلامتك يا بطل

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف شرف

ابن اصول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة