أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة: 32 ألفًا سجلوا على موقع "سوفالدى" حتى الواحدة والنصف ظهرا.. و94% من طلبات التسجيل على موقع "سوفالدى" من داخل مصر.. ويؤكد: التواجد فى مصر أثناء العلاج شرط حصول المقيمين بالخارج على العقار

الخميس، 18 سبتمبر 2014 04:52 م
وزير الصحة: 32 ألفًا سجلوا على موقع "سوفالدى" حتى الواحدة والنصف ظهرا.. و94% من طلبات التسجيل على موقع "سوفالدى" من داخل مصر.. ويؤكد: التواجد فى مصر أثناء العلاج شرط حصول المقيمين بالخارج على العقار وزير الصحة الدكتور عادل عدوى
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أن عدد مرضى فيروس سى الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكترونى، وصل حتى الساعة الواحدة والنصف صباحا، إلى 32 ألفًا و400 مريض، مُضيفا أن 6% من المسجلين على الموقع من المصريين المقيمين بالخارج، من دول مختلفة منها السعودية والإمارات والسودان وسلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا وأنجولا وكندا، وسلوفينيا والهند.

 المؤتمر الصحفى لوزير الصحة بمقر معهد الكبد<br>
المؤتمر الصحفى لوزير الصحة بمقر معهد الكبد

وأكد عدوى، فى مؤتمر صحفى لإعلان إطلاق موقع تسجيل بيانات الراغبين بحضور أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، بمقر معهد الكبد، أن أولوية الحصول على عقار سوفالدى تحدد وفقا للحالات المرضية فقط، وليس وفقا لأسبقية التسجيل على الموقع الإلكترونى، المخصص لتسجيل بيانات مرضى فيروس سى الراغبين فى الحصول على العقار، مُشيرا أن مصر أول دولة يتوافر بها عقار سوفالدى بأسعار منخفضة، لافتا إلى أن الدواء لم يطرح بالهند حتى الآن كما تردد، بدليل تسجيل عدد من المصريين المقيمين فى الهند بياناتهم على الموقع الإلكترونى، ومن المنتظر طرح العقار بالهند خلال عام.

 وزير الصحة<br>
وزير الصحة

وأضاف الوزير، أنه من حق المصرى المقيم بالخارج الحصول على عقار سوفالدى، عن طريق المراكز التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، بشرط تواجده فى مصر طوال فترة العلاج بالعقار، مُشيرا أن هذا الشرط لضمان عدم تسريب العقار خارج مصر، مؤكدا أن من حق جميع المصريين الحصول على العقار.

 جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

فيما نفى الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، ما يتردد عن فرض شركة جيلياد الأمريكية، المنتجة لعقار سوفالدى، شروطا على مصر، بتوزيعه عن طريق شركة خاصة، مشددا أن هذه الشائعات تهدف إلى عدم استقرار المريض المصرى. وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده، اليوم الخميس، بمقر معهد الكبد، أنه لا يمكن لأى جهة فرض شروط على مصر، لافتا إلى أن العقد تم مراجعته أكثر من مرة من قبل أساتذة قانونيين.

 جانب من الحضور<br>
جانب من الحضور

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد قابيل، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن 94% من مرضى فيروس سى الذين سجلوا على الموقع الإلكترونى لتلقى طلبات الحصول على عقار سوفالدى، كانوا من داخل مصر، فى حين أن 6% ممن سجلوا بياناتهم، من المصريين المقيمين بالخارج. وأضاف، فى تصريحات صحفية، أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أطلقت اليوم الخميس، بالتزامن مع إطلاق الموقع الإلكترونى، خطا ساخنا لتلقى كافة استفسارات مرضى فيروس سى، المتعلقة بعقار سوفالدى، 08008009000، مشددا على أن الخط يتلقى مكالمات من التليفونات الأرضية فقط لا غير، ويعمل من التاسعة صباحا وحتى 6 مساء.


 وزير الصحة يتفقد موقع تسجيل بيانات الراغبين فى الحصول على العقار
وزير الصحة يتفقد موقع تسجيل بيانات الراغبين فى الحصول على العقار
aedalaldww18920
جانب من تفقد وزير الصحة موقع تسجيل بيانات المرضى




موضوعات متعلقة:

تدشين الموقع الإلكترونى لتلقى طلبات الحصول على علاج فيروس سى.. التسجيل يبدأ من اليوم وحتى 14 يوليو المقبل.. الرقم القومى والفحوصات الطبية وتحليل صورة الدم أبرز شروط الحجز

تعرف على 28 سؤالاً تحتاج إجابتها عند التسجيل للحصول على علاج فيروس c

موقع فيروس سى يبدأ تسجيل المرضى للحصول على عقار "سوفالدى"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خليل محمود

التسجيل للعلاج بعقار سوفالدي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خليل محمود

التسجيل للعلاج بعقار سوفالدي

عدد الردود 0

بواسطة:

الاجابه على رقم 1

الاجابه على رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سناء محمد رجب العلمى

دمياط الشيخ درغام

اسم الام وداد اريد العلاج بسوفالدى

عدد الردود 0

بواسطة:

سناء محمد رجب العلمى

دمياط الشيخ درغام

اسم الام وداد اريد العلاج بسوفالدى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة