آمازون تهزم جوجل وتشترى نطاق ".buy" بـ4.6 مليون دولار

الخميس، 18 سبتمبر 2014 07:20 م
آمازون تهزم جوجل وتشترى نطاق ".buy" بـ4.6 مليون دولار شركة آمازون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبنى عملاق التجزئة "آمازون" عهدا جديدا فى أسماء نطاقات الإنترنت بعد أن دفع ما يقارب 4.6 مليون دولار للحصول على نطاق "Buy".

ووفقا لما نشره موقع "thenextweb" الأمريكى فقد ذكرت مدونة "Domainnamewire.com" المتخصصة فى مراقبة أسماء النطاقات ذات الصلة، أن آمازون أستطاعت أن تفوز على جوجل وشركتين أخرتين وتفوز فى المزاد بهذا النطاق.

وبالنسبة لجوجل فلم تقف خسائرها عند عدم قدرتها على الحصول على نطاق "Buy"، بل أيضا كانت غير موفقة لشراء النطاق".vip"، فى حين بيع نطاق ".tech"والذى كان الأعلى سعرا بمبلغ 6.760.000 دولار، وهو الرقم الذى قالت عنه مدونة "Domainnamewire.com" إنها الصفقة القياسية فى نطاقات المستوى الأعلى.

فى حين توقعت منظمة "ICANN" وهى المنظمة الأعلى التى تحكم نطاقات المستوى الأعلى أن تصل إلى التبديل مع مجموعة من النطاقات الجديدة قبل نهاية العام.

وبعد حصول "أمازون" على النطاق الجديد فهى تنتظر جنى المال من وراء هذا النطاق الجديد الأكثر جاذبية لها، وهو ما يعنى أيضا أن أمازون يمكنها بسهولة حماية "amazonsucks.buy" للوقوف بأمان بجوار مجموعتها "screwamazon.com"، و"amazonsucks.com"، ولكنها لم تحم ذات الصلة".horse equivalents" لذا فمن الواضح أنها ليست مهتمة لكل نطاق أمازون فردى.

جدير بالذكر أن الأسعار التى بيعت بها الثلاثة نطاقات هى:

".Tech" بيع لـ" Dot Tech LLC" بمبلغ 6,760,000 دولار.
".Buy" بيع لـ" Amazon.com" بمبلغ 4,588,888 دولار.
"".VIP بيع لـ" publicly traded Minds + Machines" بمبلغ "3,000,888 دولار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة