إيرينا بوكوفا تلتقى الملكة رانيا.. وتؤكد دعم الأردن لليونسكو

الخميس، 18 سبتمبر 2014 04:30 م
إيرينا بوكوفا تلتقى الملكة رانيا.. وتؤكد دعم الأردن لليونسكو الملكة رانيا
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا بالملكة رانيا قرينة الملك عبد الله الثانى ملك الأردن، وذلك بمقر اليونسكو بباريس، وعقدتا اجتماعا موسعا لمناقشة سبل التعاون بين اليونسكو والأردن.

وأكدت بوكوفا، عقب الاجتماع، أن الأردن تعمل بتعاون وثيق مع المنظمة فى كافة مجالات أنشطتها، ولاسيما فيما يخص الحق فى التعليم، ومنذ وقت حديث، فيما يتعلق بتوفير التعليم وتنمية المهارات للأطفال السوريين والشباب اللاجئين فى البلاد.

وأبدت المديرة العامة ترحيبها بحضور الملكة رانيا إلى المنظمة، وأعربت عن تقديرها لدعم الأردن المتواصل لليونسكو، فضلاً عن العديد من المبادرات التى يجرى تنفيذها بالشراكة مع المنظمة.

جرى النقاش أثناء هذا الاجتماع حول الدور المتنامى لتكنولوجيات المعلومات فى مجال التعليم، وشددت جلالة الملكة رانيا على الضغوط المتزايدة التى تتعرض لها المدارس جراء ظروف عدم الاستقرار فى المنطقة العربية، وأعربت عن النية فى التركيز على التعليم من خلال الإنترنت.

وأكدت الملكة رانيا فى هذا الصدد: "تعتمد منطقتنا اعتماداً كبيراً على الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية: وعلينا أن نعمل من أجل أن تكون أكثر نفعاً من خلال توفير ما يلزمها من مضامين، وأن العمل مع اليونسكو، إنما سيتسم بمزيد من المنفعة من أجل تحقيق النتائج المنشودة".

وأضافت رانيا: "علينا أن نقوم بعمل ما الآن من أجل إرساء الأسس اللازمة فى هذا المجال، وإلا فإن أجيالنا المقبلة هى التى ستخسر فى نهاية المطاف".

ومن جانبها، أبرزت المديرة العامة العمل الذى تضطلع به اليونسكو فى هذا المجال، ولاسيما فيما يتعلق بتنمية تكنولوجيات التعلم بالأجهزة المحمولة، ومن خلال لجنة النطاق العريض المعنية بالتنمية الرقمية، وهى اللجنة التى تتولى فيها السيدة بوكوفا منصب نائب الرئيس.

وجدير بالذكر أن الأردن هى دولة عضو فى اليونسكو منذ عام 1950. ويوجد فى جامعات الأردن ستة كراسى جامعية تابعة لليونسكو؛ ومعزلان للمحيط الحيوى؛ وأربعة مواقع للتراث العالمى التابعة لليونسكو، فضلاً عن موقع تم إدراجه فى قوائم التراث الثقافى غير المادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة