أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا : الإبقاء على سفارتنا فى طرابلس يؤكد إلتزاماتنا تجاه ليبيا

الخميس، 18 سبتمبر 2014 09:23 م
إيطاليا : الإبقاء على سفارتنا فى طرابلس يؤكد إلتزاماتنا تجاه ليبيا رئيس الوزراء الايطالى ماتيو رينتسى
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتى أن بلادها تبقى على سفارتها فى طرابلس كمؤشر (على الرغبة فى الإلتزام) حيال هذا البلد العربى، وذلك على الرغم من (الصعوبات الكبيرة التى تعيشها ليبيا) فى الوقت الراهن.

وأشارت الوزيرة، خلال جلسة مسألة برلمانية اليوم الخميس، إلى أن هذه الصعوبات تكمن فى وجود برلمانين ورئيسى وزراء، وأضافت " ليس لدينا أى برنامج معيّن حيال ليبيا كوننا نفتقر إلى المحاور، نحن فى حالة إنتظار".

وناشد وزير العدل فى الحكومة الليبية المستقيلة صلاح بشير المرغنى المجتمع الدولى إطلاق عملية سياسية تقود إلى نزع سلاح المليشيات وتفكيك ترسانة الأسلحة التى قدمت من الغرب إلى ليبيا خلال الثورة التى أطاحت بنظام معمر القذافي.

وشدد المرغنى ـ خلال لقاء مع الصحفيين بمقر رابطة الصحافة الأجنبية فى روما ـ على أن وجود "ليبيا مستقرة وديمقراطية يصب فى مصلحة الجميع نظرا لموقعها على البحر الأبيض المتوسط، وإن الوصول إلى ذلك يتطلب دعم كل أصدقائنا، بمن فيهم إيطاليا البلد الذى لدينا معه علاقة تاريخية".

وأضاف المرغنى ـ الذى أعلن أنه لن يكون فى تشكيلة الحكومة القادمة ـ " عندما أتحدث عن الدعم، أقصد أى دعم إيجابى للشعب الليبي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة