أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى جلدية: المانيكير الحل الأمثل لمشكلة قضم الأظافر

الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:14 م
استشارى جلدية: المانيكير الحل الأمثل لمشكلة قضم الأظافر مانيكير - صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد قضم الأصابع من المشاكل التى تؤثر على الصحة العامة، وتسبب عددا من المشاكل للفرد، وقضم الأظافر فى أوقات كثيرة يعبر عن حالة نفسية مترتبة على الضيق، ويمكن التغلب على المشاكل المختلفة التى نمر بها، وتؤثر على أظافرنا بمجموعة من النصائح التى يقدمها الدكتور ياسر سعد استشارى الأمراض الجلدية قائلا، لابد من العناية بالأظافر والحرص على تقليمها والعناية بها، فذلك يحافظ عليها جذابة طوال الوقت.

ويوضح هناك ضرورة حيوية لاستخدام المانيكير باستمرار أو تلميعها، لأن ذلك يمنع قضم الأظافر خاصة بالنسبة للفتيات اللاتى لا تهتممن بأظافرهن، كما أنه يساعد على نموها بطريقة صحية مع أهمية التخلص من التوتر والقلق، لأنهما الدافعان الأساسيان فى المشاكل التى تدفع الفتيات لقضم أظافرهن.

ويستكمل ضرورة ملأ وقت الفراغ بممارسة هوايات محببة للشخص، لأن ذلك يقلل قدر الإمكان من التوتر والمشاكل التى تدفعه لقضم الأظافر، ويمكن وضع خيارة أو جزرة فى الوقت الذى يشعر فيه الشخص بالحاجة لقضم أظافره. مع ضرورة تناول فيتامين المغنسيوم لفائدته فى تقوية الأظافر.

وعن المشاكل التى يسببها قضم الأظافر يواصل أنها تؤدى لاحتمالية الإصابة بالعدوى التى تنتقل للفم نتيجة وجود ميكروبات بالأظافر، هذا إلى جانب عدد من المشاكل التى قد تلحق بالأظافر لذا يجب وقف تلك العادة السيئة.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل التالى health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة