أكرم القصاص - علا الشافعي

الحمد الله : السعودية تتبرع بـ 500 مليون دولار لإعمار غزة

الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:16 م
الحمد الله : السعودية تتبرع بـ 500 مليون دولار لإعمار غزة رامى الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطينى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور "رامى الحمد الله" رئيس الوزراء الفلسطينى أن اتفاق الشاطئ الذى وقع بين حركتى "فتح" و"حماس" لم يضع له خطط تنفيذية.

وقال أن "السعودية قررت أن تتبرع بنصف مليار دولار لإعادة إعمار قطاع غزة ومساعدة المواطنين المشردين من بيوتهم"، كما ذكر أن الحكومة الفلسطينية وضعت ملف إعمار غزة على سلم أولوياتها للإسراع والضغط على الاحتلال لإعمار غزة والإسراع بدخول المواد لغزة.

وأضاف "الحمد الله" خلال لقاء نظمته مؤسسة "بيت الصحافة" بغزة عبر تقنية "الفيديو كونفرس" بحضور عدد من الصحفيين ظهر اليوم (الخميس) فى قاعة "اللايت هاوس" بمدينة غزة إنه "تم توقيع الاتفاق دون وضع خطط تنفيذية لمشكلة الرواتب وعمل الحكومة فى غزة".

وأوضح أن الفصائل التى وقعت اتفاق "الشاطئ" فى غزة تتحمل المسئولية الكاملة عن وضع حلول للمشاكل عالقة.. مطالبا الفصائل بعقد لقاء عاجل لحل تلك الإشكاليات.. مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة إدارية وقانونية لمعالجة ملف الموظفين فى غزة وآلية صرف رواتبهم.. لافتا إلى أن ملف الأمن تم الاتفاق بأن يترك على حاله لمدة 4 أشهر وبعد ذلك يتم تشكيل لجنة لمتابعة الأوضاع وحل المشاكل العالقة.

وبين أن اللجنة اجتمعت لصرف رواتب الموظفين.. مشيرا إلى أن الدول المانحة هددت بقطع المساعدات عن السلطة فى حال صرفت الرواتب لموظفين قطاع غزة وفى ملف إعمار قطاع غزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة