الزهار: ملف إعمار غزة سيحسم خلال أسبوعين

الخميس، 18 سبتمبر 2014 04:30 م
الزهار: ملف إعمار غزة سيحسم خلال أسبوعين عضو المكتب السياسى لحماس محمود الزهار
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو المكتب السياسى لحركة "حماس" الدكتور محمود الزهار، إنه فيما يخص إعمار غزة، سيحسم الموضوعت خلال أسبوعين فقط، وإن إسرائيل أقرت، حسب مصادره، بموافقتها على إدخال مواد بناء، وما زالت تبحث عن آلية لمراقبة دخول مواد البناء حول إمكانية أن تكون مؤسسات الأمم المتحدة فى القطاع عى الرقيب على دخول مواد البناء".

وأضاف عضو المكتب السياسى لحركة حماس -فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الخميس حسبما ذكرت وكالة "معا" الإخبارية- أنه "لم تكن هناك مفاوضات سياسية فى القاهرة، وطيلة الفترة كان النقاش حول إيجاد حل لكيفية فك حصار قطاع غزة بأسرع وقت ممكن"، مؤكدا أن قطاع غزة محرم على أقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وتابع بالقول أن "استخدام إسرائيل لنظرية الردع فشلت فى التأثير على أداء المقاومة وان هذه السياسة التى اتبعتها إسرائيل فى القضاء على المقاومة لم يمنع المقاومة من الاستمرار فى الدفاع عن فلسطين".

وأضاف الزهار أن نتائج الحرب غير مرتبطة بحجم الخسائر والدمار التى لحقت بالحرب بل بدرجة التأثير على الطرف الآخر.. مشيرا إلى مروجى فكرة الهزيمة التى تصب نحو تقزيم ما قامت به المقاومة خلال 51 يوما أنه من غير المنطق وصف كل ما حدث بالحرب الأخيرة هزيمة وأن عمليات المقاومة وصمودها تثبت عكس ذلك.. موضحا أن دور المواطنين فى دعم المقاومة وصمودهم رغم كل ما حل بهم.
وأشار إلى أن حماس لم تعلن أهدافها من هذه الحرب وان إسرائيل لخصت فشلها خلال المعركة بثلاثة أهداف فشلت فى تحقيقها وهى نزع سلاح المقاومة والقضاء على الأنفاق وقتل قيادات حماس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة