أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن 7 سنوات لكولونيل أمريكى سابق نقل أسرارا عسكرية لصديقته الصينية

الخميس، 18 سبتمبر 2014 12:31 م
السجن 7 سنوات لكولونيل أمريكى سابق نقل أسرارا عسكرية لصديقته الصينية محكمة أمريكية – أرشيفية
هونولولو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر فى هاواى حكم بالسجن سبع سنوات على متعاقد عسكرى أمريكى سابق لإدانته بتهمة نقل أسرار عن الدفاع القومى إلى صديقته الصينية والاحتفاظ بشكل غير مشروع بعدد من الوثائق السرية فى منزله.

وأقر بنجامين بيرس بيشوب (60 عاما) وهو لفتنانت كولونيل متقاعد كان يعمل فى القيادة الأمريكية فى المحيط الهادى بأواهو بتهمة التجسس المنسوبة له ووافق على التعاون مع المحققين مقابل اتفاق مع الادعاء جنّبه المزيد من التهم.

وقالت السلطات الأمريكية إن بيشوب كان لديه تصريح مرور أمنى يسمح له بالاطلاع على الأسرار العليا حين كان يعمل ضابطًا احتياطيًا فى مقر القيادة ولاحقا حين عمل هناك كمتعاقد مدنى.

وأقر بيشوب بتهمة نقل معلومات سرية عن الدفاع القومى إلى شخص غير مخول بالحصول على هذه المعلومات، وهذه التهمة متصلة بنقل أسرار عبر البريد الإلكترونى عام 2012 بشأن تدريبات مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واجتماعات للتخطيط بين البلدين.

وأرسل المتهم هذه المعلومات عبر البريد الإلكترونى إلى امرأة صينية (27 عاما) كانت تقيم فى الولايات المتحدة كطالبة فى الدراسات العليا ودخلت فى علاقة غرامية مع بيشوب، قال المحققون الاتحاديون إنه أخفاها عن الحكومة الأمريكية.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادى فى شهادة خطية فى القضية إن الاثنين التقيا فى هاواى خلال مؤتمر عسكرى دولى، وأن المرأة الصينية كانت تستهدف الرجال القادرين على الحصول على معلومات سرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة