أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: خالد مشعل يبحث الإقامة بتونس أو تركيا بعد ترحيله من قطر.. وزير الداخلية الإسرائيلى يتقدم باستقالته ويعتزل السياسة.. نتنياهو: المعلومات الاستخباراتية ساعدت على توجيه ضربات ضد حماس

الخميس، 18 سبتمبر 2014 09:22 ص
الصحافة الإسرائيلية: خالد مشعل يبحث الإقامة بتونس أو تركيا بعد ترحيله من قطر.. وزير الداخلية الإسرائيلى يتقدم باستقالته ويعتزل السياسة.. نتنياهو: المعلومات الاستخباراتية ساعدت على توجيه ضربات ضد حماس خالد مشعل
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:


التليفزيون الإسرائيلى: مشعل يبحث الإقامة بتونس أو تركيا بعد إبلاغه بالترحيل من قطر


ذكرت القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى، أن رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل بدأ فى البحث عن ملجأ جديد للعيش به بعدما أبلغته قطر بالرحيل عنها، مضيفة أن مشعل بدأ التفكير فى التوجه للإقامة فى تونس أو تركيا .

وقالت القناة إن الدوحة ابلغت مشعل بأنه يجب أن يجد مدينة أخرى تسمح له بالإقامة بها، بعد أن قررت قطر إجباره على مغادرة البلاد، وأوضحت أن قرار قطر جاء بعد ضغوطات دولية عليها، وطلبوا منها نبذ الإرهاب، وألا تكون دولة مستقبلة وداعمة للمسئولين الإرهابيين.

وكانت قطر طلبت رسمياً من 7 قيادات من الإخوان المسلمين بمغادرة أراضيها، بينما تستقبل معظم قيادة المكتب السياسى لحركة حماس.


نتنياهو: المعلومات الاستخباراتية ساعدت على توجيه ضربات عسكرية ضد حماس




ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو زار مبنى شعبة المخابرات الحربية الإسرائيلية "أمان" والتقى مع قائد الشعبة اللواء "أفيف كوخفى"، وأتت الزيارة بعد أيام من رفض 43 جنديا الاستمرار فى العمل بالوحدة 8200 التى تتجسس على الدول العربية.

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو أثنى على أداء الشعبة خلال حرب الجرف الصامد على قطاع غزة، والتى استمرت 51 يوما، كما أشاد بالمعلومات التى يجمعها الجهاز، قائلا "المعلومات التى تأتون بها تمثل لدولة إسرائيل كنز إستراتجى".

وأوضح أن حركة حماس تلقت ضربات عسكرية موجعة بفضل هذه المعلومات والتى أدت بهم إلى قبول وقف إطلاق النار مع إسرائيل.


مسئول الجيش الإسرائيلى: داعش لا يمثل خطراً على أمن دولة إسرائيل



قال مسئول عسكرى كبير بالجيش الإسرائيلى إن تنظيم دولة الإسلام بالشام والعراق "داعش" لا يمثل خطرا أبدا على أمن دولة إسرائيل ولا على مصالحها فى المنطقة، موضحا أن أجهزة المخابرات الإسرائيلية تمتلك معلومات هامة جدا عن داعش فى سوريا.

وأضاف فى حوار للقناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى أن إسرائيل تدعم الائتلاف الدولى لمحاربة التنظيم الإرهابى من خلال تقديم المعلومات المتعلقة بتحركاته والأماكن الحيوية التى يتمركز بها فى سوريا.

وأوضح الضابط الإسرائيلى أن التنظيم أضر الإسلام من خلال عودة مبدأ الحرب على الإسلام المتطرف من جديد للمنطقة، وبسبب داعش شكل تنظيم دولى لإعلان الحرب على المنظمات الإسلامية المتطرفة.

وأكد أنه طبقا للتقديرات الإسرائيلية فإن داعش يحارب فى صفوفه حوالى 30 ألف يحاربون فى العراق وسوريا.


وزير الداخلية الإسرائيلى يتقدم باستقالته اعتراضا على أداء الحكومة


ذكرت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية أن وزير الداخلية الإسرائيلى "جدعون ساعر" أعلن عن تقديم استقالته لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ومن عضوية الكنيست تمهيدا لاعتزال الحياة السياسية.

وقال "ساعر" فى مؤتمر لأعضاء حزب "الليكود"عقد مساء أمس الأربعاء، إنه ينوى اعتزال الحياة السياسية من أجل التفرغ لأسرته ولأبنائه الذين طالما حلموا بقضاء إجازات معه، وخاصة ابنه الصغير "ديفيد".

وأضاف أن العمل فى خدمة الإسرائيليين لا يعنى أبدا أن يكون وزيرا بحكومة أو يكون عضوا بالكنيست، فالأهم هو خدمة الشعوب وليس حكم الشعوب.

ولم يفوت "ساعر" الفرصة فى توجيه انتقادات لاذعة إلى الحكومة الإسرائيلية قائلا "إن الحكومة ينقصها تقديم خدمات فعالة للجمهور فى مجال الصحة والتعليم والرخاء الاجتماعى وغيرها"، قائلا لا يمكن الاستمرار فى حكومة كهذه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة