العرب يتألقون فى دورى أبطال أوروبا.. "براهيمى" يدخل التاريخ مع بورتو.. "بن عطية" يتألق مع البايرن.. أداء متواضع لبرشلونة.. مورينيو "حزين".. وروما ينذر البافارى وسيتى

الخميس، 18 سبتمبر 2014 03:20 م
العرب يتألقون فى دورى أبطال أوروبا.. "براهيمى" يدخل التاريخ مع بورتو.. "بن عطية" يتألق مع البايرن.. أداء متواضع لبرشلونة.. مورينيو "حزين".. وروما ينذر البافارى وسيتى ياسين براهيمى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منافسات اليوم الثانى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا تألقاً عربياً لافتاً، كان بطله الجزائرى ياسين براهيمى، مهاجم بورتو البرتغالى، والمغربى مهدى بن عطية، مدافع بايرن ميونيخ الألمانى، بعدما لعب الثنائى دوراً كبيراً فى فوز فريقهما، فى الوقت الذى قدم فيه برشلونة الإسبانى عرضاً متواضعاً فى مستهل مشواره بالمسابقة الأوروبية.

الجزائرى ياسين براهيمى دخل تاريخ مسابقة دورى أبطال أوروبا من أوسع أبوابه، بعدما قاد فريقه بورتو البرتغالى لتحقيق فوز عريض على باتى بوريسوف البيلاورسى، بستة أهداف نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الدراجاو"، وهو أكبر فوز فى دور المجموعات حتى الآن.

وبات ياسين براهيمى أول لاعب عربى يُسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" فى تاريخ البطولة، كما سجل الهدف رقم "100" فى تاريخ مشاركات بورتو البرتغالى بدورى الأبطال، ولم تتوقف إنجازات المهاجم الجزائرى عند هذا الحد، بل بات براهيمى أول لاعب يحصل على لقب "الهاتريك" فى النسخة الحالية من البطولة، ورابع لاعب أفريقى يُسجل ثلاثة أهداف فى مباراة واحدة بدورى الأبطال بعد إيتو ودروجبا وياكوبو.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قدم فيه المغربى مهدى بن عطية عرضاً رائعاً فى أول مباراة أوروبية يخوضها اللاعب بقميص بايرن ميونيخ، ونجح فى الحد من خطورة مهاجمى مانشستر سيتى الإنجليزى، وكان قريباً من التسجيل فى أكثر من مناسبة، وحظى بن عطية بإشادة الإسبانى جوسيب جوارديولا، المدير الفنى للفريق البافارى والجماهير، لاسيما أنه ساهم فى فوز فريقه على مانشستر سيتى بهدف "قاتل"، أحرزه بواتينج فى الدقيقة 90 من عمر المباراة.
بينما وجه روما الإيطالى إنذاراً شديد اللهجة للبايرن ومانشستر سيتى، بعدما حقق فوزاً مستحقاً على سيسكا موسكو الروسى، بخمسة أهداف مقابل هدف، فى مباراة شهدت أعمال شغب من جانب الجماهير الروسية، فى مدرجات ملعب "الأوليمبيكو"، اعتراضاً على هزيمة فريقها.

وعلى صعيد آخر، ظهر فريق برشلونة بمستوى متواضع فى أول مباراة للفريق بمسابقة دورى الأبطال هذا الموسم، على الرغم من فوزه على أبويل القبرصى بهدف "يتيم"، أحرزه جيرارد بيكيه، الأمر الذى ظهر واضحاً على جماهير الفريق الكتالونى التى غادرت ملعب "كامب نو" مباشرة، عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية دون توجيه التحية للاعبين، بسبب عدم رضاها عن الأداء.

وفى السياق نفسه، سيطرت حالة من الإحباط الشديد على البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لتشيلسى الإنجليزى، بعدما اكتفى فريقه بالتعادل الإيجابى 1/1 مع شالكه الألمانى، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "ستامفورد بريدج" فى لندن، موضحاً أن تشيلسى فرط فى فوز كان فى المتناول، علماً بأن المباراة شهدت غياب محمد صلاح، بعد استبعاده من قائمة اللقاء.

ولم تشهد نتائج اليوم الثانى أية مفاجآت، بعد تعادل أياكس الهولندى مع باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة 1/1، وماريبور السلوفينى مع سبورتنج لشبونة البرتغالى بنفس النتيجة، بينما تعادل بيلباو الإسبانى مع شاختار الأوكرانى بدون أهداف.

اقرأ أيضا..

“كوكا” فى مهمة صعبة أمام كييف الأوكراني

بعثة الأهلى تغادر القاهرة على متن طائرة خاصة إلى الكاميرون بـ17 لاعبا

جارويدو يعلن قائمة الأهلى لمواجهة القطن الكاميرونى

الزمالك يدرس تغيير عقد البث مع الراعى

الشرطة بـ “نيولوك” جديد أمام أنبى بالعباسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled ahmed

حسام حسن

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سامي

إلى التعليق رقم "1"

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حسبي الله...

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

إلى التعليق رقم "1"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة