أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومى لشئون الإعاقة": "الإخوان" تدفع بمرشحات للبرلمان المقبل

الخميس، 18 سبتمبر 2014 07:50 ص
"القومى لشئون الإعاقة": "الإخوان" تدفع بمرشحات للبرلمان المقبل مجلس الشعب - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت داليا عاطف، مدير إدارة الطفل والمرأة بالمجلس القومى لشئون الإعاقة، إن تمثيل المرأة المعاقة فى البرلمان المقبل تحد هام للمجلس، نظرا لأن المرأة العادية ستواجهها إشكاليات عديدة وفقا لنظام القوائم المعمول بها فى الانتخابات القادمة.

وأشارت عاطف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن المجلس طرح فكرة قيد التنفيذ بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، بإرسال قائمة تضم 20 مرشحة من ذوى الإعاقة، فضلا عن أمهات ذوى الإعاقة الذهنية، نظرا لاستبعاد ذوى الاحتياجات الخاصة من التمثيل فى البرلمان، لذلك حرص القومى للإعاقة على دعم أمهات تلك الحالات بالانتخابات، لإيجاد من يعبر بلسانهم فى البرلمان.

وكشفت داليا عاطف عن اكتشاف حالتين لسيدتين تقدمتا للمجلس لدعمهما فى الانتخابات، لكن المجلس اكتشف بموجب التحريات التى يجريها على المتقدمين من المرشحات، أن السيدتين تنتميان لجماعة الإخوان، وتم دفعهما من قبل الجماعة لتمثيلهم فى البرلمان، لافتة أن المرشحتين كانتا لديهما إعاقة حركية، والأولى كانت تنتمى إلى محافظة الجيزة والثانية من محافظة الإسكندرية.

وأضافت أن العديد من الأحزاب السياسية بدأت بتفعيل لجان الأمانة لمتحدى الإعاقة بعد إصدار مواد تكفل حقهم الدستورى فى البرلمان، وهو ما يعطى مؤشرا إيجابيا لتمثيل متحدى الإعاقة، لافتة أن تمثيل المرأة المعاقة لا يرتقى إلى ما هو متطلع إليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

عحبت لك يا زمن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة