أكرم القصاص - علا الشافعي

"المحافظين": "السيسى" أثبت أنه الجدير بالرئاسة خلال الـ100 يوم الأولى

الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:55 م
"المحافظين": "السيسى" أثبت أنه الجدير بالرئاسة خلال الـ100 يوم الأولى السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع أن يجتاز اختبار المائة يوم الأولى من حكمه بنجاح كبير على المستوى الداخلى والخارجى، مضيفاً أنه بالرغم من الظروف الصعبة التى تعيشها مصر إلا أنه استطاع أن يصدر العديد من القرارات والقوانين التى تصب فى صالح المواطن المصرى على المستوى القريب والبعيد.

وأشار "حمودة"، فى تصريحات صحفية له اليوم، الخميس، إلى أن مشروع قناة السويس هو الإنجاز الأكبر فى المائة يوم الأولى، وهو ما عكس رضا وثقة الشعب عن أداء الرئيس من خلال الإقبال التاريخى على الاكتتاب فى شهادات الاستثمار الخاصة بالقناة.

وأكد حمودة، أن الرئيس اتخذ خطوات جدية نحو تطبيق العدالة الاجتماعية بمفهومها الحقيقى، من خلال تطبيق الحد الأقصى للأجور، وتنازله عن نصف راتبه وثروته لصندوق تحيا مصر.

وأوضح حمودة أن الرئيس السيسى نجح فى إدارة الملف الخارجى بجدارة، فأعاد لمصر دورها الإقليمى فى وقت قصير جدا، وتصدرت مصر خلال المائة يوم الأولى أحاديث مجلس الأمن والصحف الأجنبية عن دور مصر فى إدارة الأزمة الفليسطينية، ووقف إطلاق النار فى غزة، بالإضافة لفتح باب التعاون مع الجانب الروسى، مما أعاد التوازن لدور مصر العالمى، كما أنه استطاع أن يحرك العالم نحو خطورة الإرهاب وانتشاره، وكذلك أعادة تنشيط الملف الليبى والبحث عن حل عاجل للأزمة.

كما أشار حمودة إلى أن زيارة الرئيس السيسى غير المتوقعة للجزائر كانت بمثابة بداية استراتيجية جديدة لتفعيل الدور الإيجابى لدور المنطقة العربية، مضيفا أنه لا أحد ينكر أن توجه السيسى إلى زيارة العمق الأفريقى كان لها تأثير إيجابى، خاصة بعد الجهود المصرية لتفعيل عضوية مصر مرة أخرى فى الاتحاد الأفريقى، وهو ما انعكس إيجاباً على المفاوضات فى شأن سد النهضة، وإعادة إثيوبيا ومصر إلى طاولة المفاوضات بالشروط المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة