أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة العامة تدرس إطلاق سراح دفعة جديدة من الطلاب المحبوسين

الخميس، 18 سبتمبر 2014 05:52 م
النيابة العامة تدرس إطلاق سراح دفعة جديدة من الطلاب المحبوسين هشام بركات النائب العام
كتب- أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت النيابة العامة إجراءات فحص عشرات التظلمات الجديدة، المقدمة من أسر الطلاب الصادر ضدهم قرارات بالحبس الاحتياطى من قبل النيابة العامة، على ذمة التحقيقات فى أحداث العنف والتجمهر التى شهدتها الجامعات والمحافظات منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، لدراسة إطلاق سراح دفعة جديدة من المحبوسين.

وكلف النائب العام المستشار هشام بركات النيابات المختصة بفحص التظلمات، وطلب مذكرة معلومات حول موقف كل طالب من المتظلمين على قرار حبسهم، للاطلاع على موقفهم القانونى ووجود أدلة تفيد تورطهم فى جرائم جنائية من عدمه، لدراسة إمكانية إخلاء سبيلهم مراعاة لمستقبلهم التعليمى من عدمه.

ومن بين تلك التظلمات طلبات للإفراج عن متهمين فى قضايا أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية، والنهضة، وأحداث المنصة، والحرس الجمهورى، وأحداث العنف التى شهدتها جامعة الأزهر على مدار العام الدراسى، ووقائع عنف وتجمهر شهدتها جامعة القاهرة، والإسكندرية، وعين شمس.

يشار إلى أن النائب العام المستشار هشام بركات أصدر قرارا بإخلاء سبيل 116 شخصا من الطلبة وصغار السن، المتهمين فى أحداث وقضايا التجمهر والتظاهر بمناسبة العام الدراسى الجديد حفاظا على مستقبله وحرصا على فرصتهم فى التعليم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زكريا موسى بلال

الى النائب العام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زكريا موسى بلال

الى النائب العام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة