بالصور..7 طرق لمقاومة الشعور بالوحدة.. الاستمتاع بالطبيعة.. واللعب مع الحيوانات الأليفة.. الاستماع إلى الموسيقى المبهجة.. وخلق أشياء جديدة وقراءة الكتب.. ممارسة الرياضة.. البحث عن أصدقاء جدد

الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:35 م
بالصور..7 طرق لمقاومة الشعور بالوحدة.. الاستمتاع بالطبيعة.. واللعب مع الحيوانات الأليفة.. الاستماع إلى الموسيقى المبهجة.. وخلق أشياء جديدة وقراءة الكتب.. ممارسة الرياضة.. البحث عن أصدقاء جدد الاستمتاع بالطبيعة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعرضت للشعور بالوحدة ؟..لا تعتقد أنك وحدك على الإطلاق، من منا لم يتعرض لهذا الشعور المؤلم والمخيف ولو لمرة واحدة فى حياته، وفى تلك اللحظات يصعب عليك أن يرد فى خاطرك أى من الأشياء الرائعة التى من الممكن أن تخلصك من ذلك الشعور فى أى وقت من الأوقات، وأول شىء يجب عليك أن تفعله هو التوقف عن الخوض فى حالة الحزن التى تشعر بها، وتبدأ بالتركيز على البحث عن السعادة، والـ "اليوم السابع"تساعدك على التغلب على هذا الشعور القاسى وفقا لما نشر بموقع woman days الأمريكى.

الاستمتاع بالطبيعة
الاستمتاع بالطبيعة

التمتع بالطبيعة واحدة من أفضل الطرق التى من الممكن أن تخلصك من تلك الحالة بمنتهى البساطة لتلتقط أنفاسك من جديد فضلا عن أنها لا تحتاج إلى أنفاق مبالغ كبيرة ،من خلال القيام ببعض الأنشطة مثل ركوب الدراجة والتنقل بها فى بعض الشوارع، التنزه فى الحدائق والتمتع بالزهور الجميلة، ومشاهدة الطيور والتمتع بالمناظر الرائعة.

اللعب مع الحيوانات الأليفة
اللعب مع الحيوانات الأليفة

اللعب مع الحيوانات الأليفة أو مجرد النظر إليها ومراقباتها من الممكن أن يجعلك تشعر بشكل أفضل فى أى وقت من الأوقات، وإذا كنت لا تمتلك حيوانا أليفا من السهل أن تذهب إلى متاجر بيع الحيوانات، وتقتنى قطة أو كلب أو عصفور، فالحيوانات الأليفة يمكن أن تساعدك فى التخلص من الشعور بالوحدة، وتجعلك أكثر سعادة وتعمل على تحسين حالتك المزاجية.

 الاستماع إلى الموسيقى المبهجة
الاستماع إلى الموسيقى المبهجة

الاستماع إلى الموسيقى البهجة طريقة مؤكدة لتحسين حالتك المزاجية وتبعث داخلك روح اأرمل والتفاؤل وتشعرك بالألفة،كما يجب تجنب سماع الأغانى الحزينة التى تذكرك ببعض المواقف المزعجة بل من الممكن أن تتسبب فى زيادة حالة الحزن والوحدة التى تشعر بها.

خلق أشياء جديدة
خلق أشياء جديدة

خلق شىء جديد يتطلب الإبداع والعمل الشاق والتفانى، بل طريقة عظيمة حتى تتغلب على تلك المشاعر السلبية، ومن الممكن أن تشغل نفسك بخلق شىء جديد ومفيد من لا شىء سواء من خلال الرسم أو صنع بعض الأشياء الجديدة من ملابس القديمة أو من الممكن عمل بعض الحلوى أو الأكلات الغريبة والجديدة، مما تساعد فى أن تشعر بالفخر بذاتك.


قراءة الكتب و قصص المشاهير<br>
قراءة الكتب و قصص المشاهير

لا يجب الشعور بالوحدة مع وجود كتاب، فالكتاب خير رفيق تنسى للتغلب على الشعور بالوحدة والتخلص من الملل لاتخاذك كلماته عبر أزمان أخرى وتعيش بالخيال مع العديد من الشخصيات المختلفة، أو قراءة بعض قصص نجاح المشاهير والقراءة وسيلة سريعة للتغلب على الشعور بالوحدة.

ممارسة الرياضة<br>
ممارسة الرياضة

أكدت العديد من الدراسات أن ممارسة أى نوع من أنواع الرياضة بشكل منتظم يحسن المزاج ويكافح القلق والتعرض للاكتئاب، وإذا كنت تريد أن تكون سعيدًا لابد من الخروج والاستمتاع بالحياة بعيدا عن البقاء فى المنزل والشعور بالأسف على نفسك.

وهناك العديد من الرياضيات التى من الممكن أن تساعدك فى التخلص من الشعور بالوحدة مثل ممارسة الركض أو السباحة ،أو من خلال الانضمام إلى فريق رياضى، مما يعزز عندك روح الجماعة ويشعرك كأنك جزء من شىء مهم إلى حد كبير.

البحث عن أصدقاء جدد<br>
البحث عن أصدقاء جدد

كثير من الأحيان نشعر وكأن لا أحد ممن حولنا ممكن أن يستوعب أو يفهم ما بداخلنا، وفى الوقت الحاضر مواقع التواصل الاجتماعى بيئة جيدة لخلق بعض الصداقات الجديدة، ومن الممكن أن تتعرف على أحد الأشخاص المناسبين الذين يعانون من نفس الشعور، والاتصال ببعض الأشخاص عبر العالم، من خلال الفيس بوك أو التويتر، ومشاركتهم من خلال نشر صورك المفضلة على موقع الانستجرام، مع تجنب عرض رقم هاتفك أو عنوانك لأى شخص على الإنترنت لتجنب مضايقات الأشخاص التى من الممكن أن تكون مزعجة.



موضوعات متعلقة


انتشار الشعور بالوحدة والانعزالية بين البريطانيين ‎








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة