أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. السيسى يؤكد: انتخابات البرلمان فى موعدها ومبررات تأجيلها "غير منطقية".. الرئيس فى عيد الفلاح: 150 مليار جنيه استثمارات مشروع المليون فدان.. وأقول للفلاحين "اصبروا عليا سنتين وبعدها حاسبونى"

الخميس، 18 سبتمبر 2014 03:06 م
 بالصور.. السيسى يؤكد: انتخابات البرلمان فى موعدها ومبررات تأجيلها "غير منطقية".. الرئيس فى عيد الفلاح: 150 مليار جنيه استثمارات مشروع المليون فدان.. وأقول للفلاحين "اصبروا عليا سنتين وبعدها حاسبونى" الرئيس السيسى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التكلفة الاستثمارية لمشروع استصلاح مليون فدان جديدة تصل إلى 150 مليار جنيه لاستيعاب 500 ألف نسمة، موضحا أن المشروع لا يقتصر على النشاط الزراعى ولكنه يمتد ليشمل إقامة مشروعات للتصنيع الزراعى والإسكان والصحة، بالإضافة إلى المشروعات الخدمية الأخرى التى تستهدف نقل الكثافة السكانية خارج الدلتا والوادى، مطالبا جميع الفلاحين بالمشاركة فى المشروع كما حدث فى مشروع قناة السويس وإصلاح المعادلة بأن يتم استصلاح 4 ملايين فدان بتحسين المناخ الذى يعتمد على البحوث الزراعية التى لا يستفيد منها القطاع الزراعى حاليا بالدرجة المطلوبة، مشيرا إلى أهمية تنفيذ مشروع تطوير الرى الحقلى فى الأراضى القديمة لزيادة مساحات أراضى الدلتا 450 ألف فدان.

الرئيس
الرئيس لدى وصوله احتفالية عيد الفلاح بحضور محلب ووزير الزراعة

وأضاف السيسى فى كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح، والذى أقيم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، "عايزين نقول لكل المصريين متشكرين وأوجه لهم الاحترام والتحية لأنهم أنجزوا فى 8 أيام ما قدر خبراء الاقتصاد حدوثه فى شهرين على الأقل، ولو فتحنا للشركات علشان تدخل فى شهادات الاستثمار لمشروع قناة السويس كنا غطينا التمويل فى يوم، وكل مرة أراهن على المصريين أكسب جدا، وإحنا بنتكلم عن 3 شهور مش 3 سنين أو 10 سنين وده كمان اللى حصل مع نزول كل المصريين إلى الاستفتاء على الدستور أو مشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية رغم الإرهاب".

السيسى
السيسى خلال كلمته

وأوضح الرئيس، أن مساهمة القطاع الزراعى فى الناتج القومى تصل إلى 14 % مقارنة بالقطاع الريفى البالغ 51 مليون نسمة تنتج 284 مليار جنيه وتشكل 60 % من السكان، وهو ما يتطلب أن تكون المشاركة فى الناتج القومى البالغ 2 تريليون على قدر النسبة السكانية لتدفع إلى تطوير الاقتصاد القومى وترفع من المستوى الاقتصادى والاجتماعى للفلاح المصرى.


وقال الرئيس للفلاحين: "اصبروا على سنتين واشتغلوا معايا وحاسبونى بعدها، ويارب أكون عنوان كويس لمصر"، مضيفا "أنا مش قاعد 20 سنة لأنه يجب أن نعطى الفرصة للجميع ولو فيه حد أجيب أكثر منى يجى فورا مكانى".

الرئيس
الرئيس يتعهد بتحسين أوضاع الفلاحين ويطالبهم بالصبر

وأضاف الرئيس، "مشاكلنا كتير ولازم نبقى كتلة واحدة علشان مصر تفضل مصر، وأنا عارف كل المشاكل دى وأنه ممكن يكون من بين كل 10 أفراد 9 منهم ظروفهم صعبة"، مشيرا إلى أن مشكلة مصر فى كثرة "العوز" لأن "الغلب" قتل الناس، قائلا "إحنا بنبحث عن حلول لهذه المشكلات، ولكن المشكلة التى تواجهنا هى تدقيق البيانات لوضع الحلول الصحيحة لها، لأن هناك إرادة للتغيير للأفضل، وأن الإرادة هى إرادة كل المصريين ويجب أن نتسلح بالأمل والعمل والإصلاح فى كل المجالات".

وأقسم الرئيس أنه لو تمكن أن يأتى بقطعة من السماء لقام بذلك وأن مشاكل مصر لن تحل فى "قعدة" ولكن المشكلة الأكبر أن مصر تفضل مصر.

الرئيس

وأوضح السيسى أن الشعب المصرى قادر على مواجهة المشاكل وأراهن على الشعب المصرى، قائلا "إننى دائما أكسب عندما أراهن على الشعب، ونعمل حاليا على تشكيل وعى حقيقى وإدراك لكل المشاكل التى نعانى منها".

السيسى
السيسى يكرم أحد الفلاحين

وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية، قال الرئيس، إنه "من الممكن إجراء الانتخابات البرلمانية بكره أو بعد شهر أو شهرين، ولكننا نحتاج إلى الوعى لاختيار من يمثلون الشعب، ومن الضرورى تعزيز مشاركة الشباب فى الحياة السياسية من خلال التوسع فى إقامة المؤتمرات التى تحقق هذا الهدف.

حوار
حوار ودى بين الرئيس وأحد الفلاحين المكرمين

وأضاف الرئيس، "اختاروا كويس لأن نجاحنا يرتبط بنجاح البسطاء، وانتخبوا الناس اللى هاتسلموهم مستقبل أولادكم وأحفادكم وأنا هنا بكلم كل الريف من إسكندرية للنوبة وأسوان".

الرئيس
الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الزراعة خلال السلام الوطنى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشاري أكرم رشدي

ليه لاة

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام صابر

اللة الموفق

عدد الردود 0

بواسطة:

Amira

البوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

samy asswt

عايزين نختار صح لمصلحة بلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور صبرى

الى صاحب التعليق رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafakameltaha

لتنفيذ خطة استصلاح سبق الموافقة عليها من اجهزة الدولة ونهو دراستها

عدد الردود 0

بواسطة:

شباب اسيوط

نداء الى الاسماء المذكورة بالتعليق 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

الوقت غير مناسب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة