أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تكدس الآلاف أمام شبابيك الحجز بمحطة مصر..مواطنون يشكون اختفاء التذاكر وظهورها بالسوق السوداء.. وركاب:تباع بالمطاعم والفنادق المجاورة بضعف الثمن.. ومصادر:15% من أعدادها تُخصص يوميا لـ"المعارف"

الخميس، 18 سبتمبر 2014 04:16 م
بالصور.. تكدس الآلاف أمام شبابيك الحجز بمحطة مصر..مواطنون يشكون اختفاء التذاكر وظهورها بالسوق السوداء.. وركاب:تباع بالمطاعم والفنادق المجاورة بضعف الثمن.. ومصادر:15% من أعدادها تُخصص يوميا لـ"المعارف" زحام بالآلاف أمام شابيك محطة مصر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت شبابيك الحجز بمحطة مصر، اليوم، تكدس آلاف الركاب منذ الصباح الباكر من أجل الحجز فى قطارات الوجه القبلى التى تتحرك يوم 2 أكتوبر قبل عيد الأضحى، وسط مشادات بين الركاب والصرافين الموجودين على الشبابيك بسبب تأكيدهم للركاب نفاذ الحجز، متهمين الموظفين الموجودين بالشبابيك بتسريب التذاكر للسوق السوداء تحت علم المسئولين بالهيئة وإدارة المبيعات.

زحام بالآلاف أمام شابيك محطة مصر
زحام بالآلاف أمام شابيك محطة مصر

واصطف الركاب أمام شبابيك الوجه القبلى على رصيف 11 بمحطة مصر، سواء بالنسبة للدرجة الأولى أو الدرجة الثانية، ووقعت اشتباكات بين بعض الركاب من أجل أسبقية الوصول للشبابيك، فيما سادت حالة من الغضب بين الركاب بسبب تأكيد الموظفين للركاب بمجرد وصولهم لشباك الحجز نفاذ التذاكر، ووصلت إلى حدوث مشادات كلامية بين الركاب وموظفى الحجز.

وقال صابر أحد الركاب، إنه جاء ليحجز 4 تذاكر من الصباح للقطارات التى ستتحرك يوم 2 أكتوبر إلى أسوان من أجله وأجل أولاده وزجته التى يعالجها بالقاهرة، وتوجه لشباك الدرجتين الأولى والثانية لكن موظفى الحجز أكدوا له عدم وجود مقاعد شاغرة فى هذا اليوم، لافتا إلى أن التذاكر تباع بالسوق السوداء بـ"اللوكندات" والمطاعم المجاورة لمحطة مصر ولكن بسعر يزيد على 100% من القيمة الأصلية للتذكرة.
الصرافون أكدوا للركاب نفاذ الحجز
الصرافون أكدوا للركاب نفاذ الحجز

وأضاف صابر أن أحد أصدقائه يعمل فى هذه المطاعم التى تباع بها التذاكر بالسوق السوداء، وأكد له أن هذه التذاكر تسرب إليهم من خلال بعض الصرافين وباتفاق مع بعض المسئولين فى إدارة المبيعات، حيث يتم تقسيم العائد عن بيع هذه التذاكر بالسوق السوداء مع الصرافين وبعض مسئولى إدارة المبيعات، مستطردا: "ليس أمامى سوى أن ألجأ لصاحبى ليأتى لى بالتذاكر من السوق السوداء لأنهم لا يبعونها سوى لمن يثقوا بهم حتى لا ينكشف أمرهم".

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أنه يتم حجز 10 تذاكر أولى ومثلهم ثانية على قطار يوميا بمعرفة إدارة المبيعات من خلال شباكى حجز الدرجتين الأولى والثانية لصالح معارف المسئولين بالهيئة والقيادات الأمنية بشرطة النقل، حيث يتم حجز 20 تذكرة من كافة القطارات المكيفة للمعارف، وذلك قبل بدء الحجز للجمهور.
التذاكر اختفت من الشبابيك وتباع بالسوق السوداء
التذاكر اختفت من الشبابيك وتباع بالسوق السوداء

وأوضحت المصادر أن هذه التذاكر يتم حجزها جملة واحدة تحت دعوى أنها مخصصة للعاملين بالهيئة الحاصلين على تصاريح سفر مجانية وفقا للائحة هيئة السكة الحديد، لكن يتم توزيعها على المعارف ولا تذهب للعاملين المستحقين لها، فضلا عن التذاكر الأخرى التى يتم حجزها لصالح المعارف طوال اليوم، مشيرة إلى أن نسبة المقاعد التى يتم حجزها للمعارف بمعرفة إدارة المبيعات بالهيئة لا تقل عن 15% من إجمالى مقاعد كل قطار من كافة قطارات جدول التشغيل الطبيعى، فى حين يردد صرافو التذاكر للركاب أمام الشبابيك منذ بداية اليوم أن الحجز نفذ.


موضوعات متعلقة..

ننشر مواعيد وأرقام القطارات الإضافية المقرر تشغيلها استعدادا لعيد الأضحى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

م ايمن عاطف

بالرقم القومي

عدد الردود 0

بواسطة:

1مصرى مصرى

لماذا لا تسجل الرقم القومى للراكب وافراد اسرتة بالتذكرة اليست المعلومات وطبعها متاحة على التذكرة !

عدد الردود 0

بواسطة:

علي ابراهيم ( ابوعماد)

للاسف مشكلة تكرر في الاعياد

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق مناع

أين مباحث السكه الحديد ...وبس

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عمران

لوكاندات ميدان رمسيس وكلوت بيه وعماد الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اصل المشكلة وحلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة