أكرم القصاص - علا الشافعي

تحالف ثلاثى أمريكى لتطوير محرك صاروخى جديد يعمل بالوقود السائل

الخميس، 18 سبتمبر 2014 09:27 ص
تحالف ثلاثى أمريكى لتطوير محرك صاروخى جديد يعمل بالوقود السائل صاروخ - أرشيفية
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "تحالف الإطلاق المتحد" (يو.إل.أيه) وهى مشروع مشترك بين شركات لوكهيد مارتن الأمريكية للصناعات العسكرية وبوينج للصناعات الجوية وبلو أوريجن التابعة لمجموعة أمازون للتجارة الإلكترونية عن إقامة مشروع مشترك لتطوير وإنتاج محرك صاروخى جديد يعمل بالوقود السائل.

وذكر بيان صادر عن شركة "يو.إل.أيه" أن المحرك الصاروخى الجديد بى.إى-4 سيستخدم فى صواريخ أطلس ودلتا التى تنتجها الشركة.

يذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) والقوات المسلحة الأمريكية تستخدم صواريخ أطلس5 التى تعمل بالمحرك الصاروخى الروسى آر.دى-180.

يأتى الإعلان عن مشروع تطوير المحرك الصاروخى الجديد بعد يوم واحد من إعلان وكالة ناسا أن شركة بوينج للصناعات الجوية وسبيس إكس المنشأة حديثا تعتزمان بدء إرسال رواد فضاء فى رحلات فضائية تجارية عام 2017.

وقال جيف بيزو مؤسس ورئيس أمازون دوت كوم فى بيان، إن "التحالف الذى يضم بلو أوريجن يستهدف تطوير تقنيات تتيح للإنسان السفر إلى الفضاء بتكلفة منخفضة جدا مع زيادة إمكانية الاعتماد عليها والمحرك بى.إى-4 خطوة كبيرة نحو الأمام."

وأضاف البيان أن شركة بلو أوريجن تعتزم تطوير واختبار المحرك بى.إى-4 خلال السنوات الأربع المقبلة حيث من المتوقع البدء فى اختباره على نطاق واسع عام 2016. ومن المتوقع قيام أول رحلة فضاء باستخدام هذا المحرك عام 2019.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة