أكرم القصاص - علا الشافعي

تخرج 355 متدربة فى إدارة المشروعات بالشراكة مع الصندوق الاجتماعى

الخميس، 18 سبتمبر 2014 01:06 ص
تخرج 355 متدربة فى إدارة المشروعات بالشراكة مع الصندوق الاجتماعى الصندوق الاجتماعى للتنمية
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت هناء الهلالى، القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية الاحتفالية الختامية للبرنامج التدريبى لرائدات الأعمال بمحافظة أسوان، والذى يتضمن برنامجا تدريبيا للدارسات ويقدمه نخبة من المتخصصين، عن كيفية عمل دراسة مالية وإدارة المشروعات وإدارة الأفراد والتسويق ودراسة السوق والتسويق الإلكترونى.

ويعد هذا البرنامج هو الأول المخصص للسيدات، والذى ينفذه الصندوق الاجتماعى بالتعاون مع برنامج انطلاقة، الذى تراعاه شركة شل مصر والمجلس الثقافى البريطانى.. وقد شاركت فيه 31 متدربة من رائدات الأعمال .

ويتضمن البرنامج قيام المتدربات بتقديم خطة عمل لمشروعات لهن قائمة أو لديهن أفكار لمشروعات قابلة للتنفيذ، ويقوم المختصون من الصندوق بمتابعة خريجى البرامج التدريبية بعد انتهائها لمعرفة مسار كل متدرب، ويتم التنسيق مع من يحتاج تمويل لإقامة أو تجديد مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر طبقاً لحجم كل مشروع.. حيث يعتبر إقامة مشروع هو النتيجة المباشرة للبرنامج التدريبى.

وقامت الهلالى بتوزيع الشهادات على المتدربات، كما تفقدت منتجات المشروعات القائمة للمتدربات فى المعرض المقام على هامش الاحتفالية.

يذكر أن برنامج انطلاقة يأتى فى إطار تعاون الصندوق مع مختلف شركاء التنمية محليا وعالميا مثل شركة شل العالمية والمجلس الثقافى البريطانى منذ عام 2004.

ويعتبر من أهم برامج المسئولية الاجتماعية، التى تهدف إلى خدمة المجتمعات، التى تتواجد بها، وتشجيع الشباب على العمل الحر والمساهمة فى القضاء على البطالة، وذلك عن طريق تأهيل ورفع قدرات الشباب والفتيات من خلال التدريب على كل ما يتطلبه إقامة وإدارة المشروع وتقييمه انتهاءً بتقديم خطة عمل للمشروع ووصولا لإقامة وتمويل مشروع ناجح، وذلك باستخدام أحدث طرق التدريب المعدة .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة