أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسكندرية - جاكلين منير

تدشين كتاب "غاندى: قيادة متميزة" للسفير نازاريت فى مكتبة الإسكندرية

الخميس، 18 سبتمبر 2014 08:56 م
تدشين كتاب "غاندى: قيادة متميزة" للسفير نازاريت فى مكتبة الإسكندرية غاندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية ومركز مولانا آزاد الثقافى الهندى بالقاهرة، وبرعاية وزارة الثقافة، حفل تدشين النسخة العربية من كتاب "غاندى: قيادة متميزة" للسفير باسكال آلان نازاريت، ويليه محاضرة بعنوان "غاندى فى القرن 21" يلقيها السفير نازاريت، وذلك الساعة الحادية عشر صباح يوم الأحد المقبل الموافق 21 سبتمبر 2014.

يتناول الكتاب العوامل المختلفة التى لعبت دورًا فى تكوين شخصية غاندى القيادية وتطور شخصيته من شاب خجول إلى قائد شجاع لحركة وطنية ضخمة، بالإضافة إلى منزلته وعلاقاته مع الشخصيات المعاصرة له فى كافة أنحاء العالم، وقد حظى الكتاب بإشادة كبيرة من جانب العديد من الزعماء والرؤساء فى العالم. وصدر الكتاب بعشرة لغات؛ منها الهندية والإسبانية والبرتغالية والماندارين والكورية والباهاسا والإندونيسية.

جدير بالذكر أن السفير نازاريت التحق بالعمل فى السلك الدبلوماسى الهندى فى مايو 1959، حيث عمل بالبعثات الدبلوماسية الهندية فى كل من طوكيو ورانجون وليما ولندن، كما شغل أيضا العديد من المناصب منها: مدير عام المجلس الهندى للعلاقات الثقافية فى نيودلهى، وقنصل عام للهند فى شيكاغو ونيويورك، وسفير للهند فى مصر، وسفير للهند فى المكسيك وجواتيمالا والسلفادور وبليز. وبعد التقاعد، ألقى السفير نازاريت العديد من المحاضرات فى كبرى الجامعات عن شخصية غاندى وأفكاره عن أهميسا (اللاعنف) وساتياجراها (قوة الحقيقة).

حصل السفير نازاريت على العديد من الجوائز والأوسمة الرفيعة، من بينها حصوله من جماعة سرى تشيمنوى ميديتيشن على جائزة يو تانت للسلام فى الأمم المتحدة، وذلك لما بذله خلال مسيرة حياته فى خدمة العالم من أجل تعزيز قيم الحق واللاعنف والوئام الطائفى وخدمة الإنسانية التى نادى بها غاندى. ومن بين الشخصيات التى حازت على هذه الجائزة من قبل: البابا يوحنا بولس الثانى والدالاى لاما والأم تريزا وميخائيل جورباتشوف ونلسون مانديلا وكبير الأساقفة ديزموند توتو. كما ألقى السفير نازاريت الكلمة الرئيسية فى احتفالية اليوم العالمى للاعنف التى أقيمت بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك فى 2 أكتوبر 2012.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة