توقيع ديوان "جسد للبحر" للشاعر الفلسطينىى موسى حوامدة فى عمان

الخميس، 18 سبتمبر 2014 01:09 ص
توقيع ديوان "جسد للبحر" للشاعر الفلسطينىى موسى حوامدة  فى عمان الشاعر الفلسطينى موسى حوامدة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الشاعر الفلسطينى موسى حوامدة، مساء أمس الثلاثاء 16 سبتمبر، فى فرع دار نون الإماراتية فى عمان، ديوانه الشعرى التاسع "جسدٌ للبحر..رداءٌ للقصيدة"، والصادر عن الدار نفسها، بحضور عدد من المثقفين والفنانين الأردنيين والعرب.

واستهل خلدون العلىّ، مدير فرع الدار فى عمان، الحفل بكلمة أعرب فيها عن سعادته بافتتاح فرع الدار فى الأردن، وكذلك أعلن عن افتتاح مكتبة صدى، فى مبنى الدار نفسها فى جبل اللويبدة، كما عبر عن اعتزازه أن يكون افتتاح الفرع بقراءات شعرية للشاعر موسى حوامدة.

وتحدث الشاعر موسى حوامدة، عن دوافع الكتابة لديه، والتى يجىء على رأسها، تلك البلاد المحتلة، وذلك الوطن الذى يعتبره حوامدة حلما كاملاً، دون تجزئة وقال: أرى فلسطين وطنا كاملاً، صحيح أنه ليس أجمل بقاع الدنيا، وليس الجنة المفقودة أو الموعودة، ولست مع تقديس الأماكن والجغرافيا، فلسطين وطن عادى فيه صخور وعرة، وجدران وكهوف وطين وأشواك، وليس زيتوناً ورماناً وعنباً فقط، ومع ذلك أحبه بعيوبه، حتى يتحرر ويمنحنى الحق فى شتمه بحريتى.

وألقى موسى حوامدة، مجموعة من قصائد ديوانه الجديد، مثل: مراثى الغجر الراحلين عن الأندلس، فى مدرسة السموع، عدم يملأ اليقين، لن أقول السماء بعيدة، وأنا ميت، سأكتب.. وأرمى فى البحر، ولن ينتهى اسم فلسطين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة