تونس : 10 مرشحين لانتخابات الرئاسة حتى الآن

الخميس، 18 سبتمبر 2014 12:37 م
تونس : 10 مرشحين لانتخابات الرئاسة حتى الآن مصطفى بن جعفر
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد عمليات الترشح للانتخابات الرئاسية بتونس دفعة جديدة من المرشحين اليوم الخميس بينما لم يتبق على انتهاء الآجال سوى أربعة أيام.

وسيكون رئيس المجلس الوطنى التأسيسى وحزب التكتل من أجل العمل والحريات مصطفى بن جعفر من بين المرشحين الذين سيودعون ملفات ترشحهم لدى الهيئة العليا للانتخابات اليوم.

وإلى جانب بن جعفر سيتقدم أيضا القيادى البارز بالجبهة الشعبية حمة الهمامى بملف ترشحه فضلا عن رئيس حزب الاتحاد الوطنى الحر ورجل الأعمال سليم الرياحى.

ويستمر ايداع ملفات المرشحين لدى هيئة الانتخابات حتى يوم 22 من الشهر الجارى بينما ستجرى الانتخابات الرئاسية يوم 23 نوفمبر وقبلها الانتخابات التشريعية يوم 26 أكتوبر.

ويشترط القانون الانتخابى تزكية عشرة آلاف ناخب على الأقل أو 10 نواب من البرلمان لكل مرشح للانتخابات الرئاسية، لكن أغلب المرشحين دأبوا على ارفاق ملفاتهم بالشرطين معا فى خطوة استعراضية.

وحتى الآن بلغ عدد المرشحين رسميا للرئاسة 10 من بينهم رئيس حزب نداء تونس الباجى قايد السبسى ورئيس تيار المحبة الهاشمى الحامدى ورئيس الهيئة السياسية للحزب الجمهورى أحمد نجيب الشابى.

وترشح للمنصب أيضا المحافظ السابق للبنك المركزى مصطفى كمال النابلى والكاتب والصحفى الصافى سعيد كمستقلين، ونفى أمس الاربعاء رئيس الحكومة المؤقتة الحالية المهدى جمعة ترشحه للانتخابات ردا على تقارير اعلامية بينما تحوم توقعات قوية بترشيح الرئيس المؤقت الحالى المنصف المرزوقى للسباق الرئاسى من قبل حزبه المؤتمر من أجل الجمهورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة