ريز ويذرسبون تشارك بدور ثانوى فى فيلم عن اللاجئين السودانيين

الخميس، 18 سبتمبر 2014 07:15 م
ريز ويذرسبون تشارك بدور ثانوى فى فيلم عن اللاجئين السودانيين ريز ويذرسبون
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختارت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار ريز ويذرسبون دورا ثانويا فى أحدث أفلامها ‭‭‭The Good Lie‬‬‬ الذى يتناول قصة أطفال سودانيين لاجئين ينتهى بهم المطاف فى أمريكا، لكن ما تريد تقديمه من خلال هذا الدور الصغير يمثل لها قيمة كبيرة.

وقالت ويذرسبون التى تلعب دور استشارية التوظيف كارى ديفيز فى الفيلم الذى عرض لأول مرة أمس الأربعاء فى واشنطن "الفيلم يقدم رسالة جميلة.. نحن جميعا متساوون".

وقالت عن قصة الأطفال الذين فروا من العنف العرقى فى السودان "نواجه جميعا الصراع ونتحمل فيما يبدو ما لا يطاق فى حياتنا وعلينا أن نفعل ذلك معا. "علينا أن نكون معا، علينا أن نساند بعضنا البعض".

الفيلم بطولة الممثلين السودانيين ارنولد اوسينج وإيمانويل جال وجير دوانى وكوث ويل، وتأليف الكاتبة مارجريت نيجل وإخراج الكندى فيليب فالاردو.

والفيلم مأخوذ عن تجارب واقعية للاجئين سودانيين فى مخيم كاكوما فى كينيا. ويبدأ الفيلم برحلة مجموعة من الأقارب نجوا من هجوم على قريتهم وساروا مئات الأميال حتى يصلوا لمخيم تابع للأمم المتحدة والأشخاص الذين صادفوهم فى هذه الرحلة. ومن المخيم ينتقلون عبر رحلة إغاثة إنسانية إلى الولايات المتحدة حيث يستوطن الرجال الثلاثة أرضا جديدة غريبة عنهم.

وقالت ويذرسبون الحائزة على الأوسكار التى لا تظهر إلا بعد مرور 30 دقيقة من بداية الفيلم "عندما قابلت المخرج قال لى (أريدك أن تفهمى أن هذا الفيلم لا يتحدث عنك. إنه عن السودانيين)".

وأضافت "لم نحاول أن نغير فيه (الفيلم) ليصبح محوره ممثلا أمريكيا، أردت أن أقدم الشخصية كشخص ضائع مثلهم لكن بطريقة مختلفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة