صحيفة أمريكية: تصنيف الإخوان جماعة إرهابية ضرورة لمحاربة داعش

الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:04 م
صحيفة أمريكية: تصنيف الإخوان جماعة إرهابية ضرورة لمحاربة داعش جانب أعمال عنف الإخوان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "Investor’s Business Daily" الأمريكية الأسبوعية، إن إستراتيجية الرئيس الأمريكى باراك أوباما لهزيمة داعش تشهد نقصا فى نواحى كثيرة، لكن ليس أكثر من فشله فى مهاجمة التهديد الإرهابى فى مصدره، وهو جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الصحيفة إن الإخوان يلعبون دورا أساسيا فى إثارة النعرات التكفيرية، فهى الممول والمجند والمربى للمتوحشين المتعطشين للدماء الذين يهددون أمريكا من العراق وسوريا.
وتابعت الصحيفة قائلة إن نائب الرئيس الأمريكى السابق ديك تشينى عندما وضع خطوط عريضة لخطة هزيمة داعش، دعا إلى حظر الإخوان المسلمين وتجميد أصولهم ومنع الجماعات التى تمثل واجهة لها ومنها المئات فى الولايات المتحدة، فقال تشينى الأسبوع الماضى فى محاضرة بمعهد أمريكان إنتربرايز "يجب أن نعترف أن الإخوان هم الأصل الإيديولوجى لأغلب الجماعات الإسلامية المتطرفة فى مختلف أنحاء العالم، ويجب أن نصنفها كمنظمة إرهابية كما هى".

وانتقد تشينى أوباما لدعم الإخوان واستعداء إسرائيل والحلفاء الآخرين فى الشرق الأوسط، وقالت الصحيفة فى افتتاحيتها إن تعامل أوباما مع الإخوان بدأ فى 2009 عندما جلس ما لا يقل عن 20 من قيادات الإخوان فى الصفوف الأولى فى خطابه فى جامعة القاهرة، ثم رفع الحظر على التأشيرات للمسئولين الإخوان ودعم قادتهم فى مصر ودول أخرى.

وقام نحو 25 من مسئولى الإخوان الذين دعوا صراحة إلى الجهاد ضد الولايات المتحدة أو إسرائيل قد زاروا الولايات المتحدة فى السنوات الثلاثة الماضية، والتقوا مع كبار المسئولين الأمريكيين، بل إن أحدهم الذى دعا إلى قتل الأمريكيين التقى مع أوباما.

والآن يتلقى أوباما المشورة من قيادات الإخوان للتعامل مع تنظيم داعش، ولذلك فإن الجمهوريين يضطرون إلى إثارة هذه القضية، فقدم بعضهم مشروع قانون لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية أجنبية، وكان للقانون 18 راعيا، لكن هناك حاجة للمزيد للإسراع فى ذلك.

كما شهد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية روبرت مولر، بأن عناصر من الإخوان فى أمريكا وخارجها دعمت الإرهاب. وتابعت الصحيفة قائلة أن الكثير من الهجمات الإرهابية فى الولايات المتحدة ومنها هجمات سبتمبر وتفجيرات بوسطن، تم إطلاقها بدعم رئيسى من شبكة الإخوان المسلمين. فالأمريكى المنضم لتنظيم داعش أحمد أبو سمرة قد تطرف داخل مسجد يسيطر عليه الإخوان فى بوسطن.

وخلصت الصحيفة قائلة إن الإخوان بلا شك جماعة إرهابية، وتصنيفها كذلك سيكون حلا لكثير من المشاكل.



جانب من الصحيفة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة