أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو في إيطاليا ويرفع التوقعات للدين العام

الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:07 م
صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو في إيطاليا ويرفع التوقعات للدين العام صورة أرشيفية
روما (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صندوق النقد الدولي اليوم الخميس إن اقتصاد إيطاليا سينكمش في العام 2014 للعام الثالث على التوالي وسيواصل الدين العام الارتفاع ودعا الحكومة الايطالية إلى مواصلة الاصلاحات التي وعدت بها.

وقال الصندوق إن الناتج المحلي الاجمالي لايطاليا سينخفض في العام الحالي 0.1 بالمئة بعد انخفاض بلغ 1.9 بالمئة في 2013 و2.4 بالمئة في 2012. كان الصندوق قد توقع في نهاية يوليو تموز نموا نسبته 0.3 بالمئة.

وتوقع الصندوق نمو الاقتصاد الايطالي في العام القادم 1.1 بالمئة دون تغير عن تقديراته السابقة. وكانت توقعات الصندوق بخصوص إيطاليا شديدة التفاؤل في السنوات الماضية.

وأرجع الصندوق توقعاته للنمو في العام القادم إلى تحسن أوضاع الائتمان وتأثير إجراءات التيسير من جانب البنك المركزي الأوروبي.

لكن رئيس بعثة الصندوق إلى إيطاليا قال إن البيانات الإيطالية منذ إعداد التقديرات كانت مخيبة للآمال ولذا يمكن توقع خفض التقديرات للعامين الحالي والقادم عندما يصدر الصندوق توقعاته القادمة في اكتوبر تشرين الأول.

وقال الصندوق في تقرير بخصوص مشاوراته السنوية مع إيطاليا إن الدين العام الإيطالي - وهو ثاني أعلى دين عام بمنطقة اليورو بعد اليونان - سيرتفع حوالي اربع نقاط إلى 136.4 بالمئة بنهاية العام الحالي من 132.6 بالمئة في 2013.

ودعا حكومة رئيس الوزراء ماتيو رينتسي إلى ضمان "التنفيذ الصارم" لبرنامج إصلاحاتها للتصدي للبطالة التي بلفغت مستويات قياسية وزيادة الانتاجية.

وبلغ متوسط النمو في إيطاليا حوالي صفر منذ العام 2000 وسجل واحدا بالمئة مرة واحدة فقط في السنوات الخمس الماضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة