أكرم القصاص - علا الشافعي

عشرات المهاجرين غير الشرعيين ينتظرون إخلاء سبيلهم من نيابة الإسكندرية

الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:56 م
عشرات المهاجرين غير الشرعيين ينتظرون إخلاء سبيلهم من نيابة الإسكندرية محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتشد عدد من أهالى المصريين ممن تم إحباط محاولة هجرتهم غير الشرعية على أحد المراكب أول أمس أمام مركز شباب الأنفوشى مساء اليوم الخميس، للاطمئنان على ذويهم وإرسال إليهم الطعام والشراب، فيما لا يزال أفراد من قوات أمن الإسكندرية تتولى عملية تأمين المصريين والجنسيات الأجنبية المختلفة التى تم ضبطها.

ولا يزال 277 شخصا ينتظرون حاليا قرار النيابة بإخلاء سبيلهم بعد إجراء التحقيقات فى واقعة ضبط محاولة هجرة غير شرعية على شواطئ الإسكندرية.

وقام محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى بنقل المضبوطين ممن حاولوا الهجرة غير الشرعية إلى الخارج إلى مركز شباب الأنفوشى للتحفظ عليهم لحين إنهاء الإجراءات.

وشملت جملة المضبوطين نحو 277 شخصا، ألقت قوات حرس الحدود بـ"أبو قير"، مساء أمس، القبض عليهم أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية لإيطاليا، لافتا إلى أن المضبوطين بينهم 150 مصريا و42 سودانيا و4 فلسطينيين و23 سوريا بينهم 8 سيدات.

وتم تخصيص إحدى منشآت مركز شباب الأنفوشى لإقامة المتحفظ عليهم، وتوفير وسائل الإقامة وتقديم الوجبات الغذائية لهم والفصل بين النساء والرجال تحت حراسة قوات مديرية أمن الإسكندرية، وتوفير سيارة خدمات طبية، فضلا عن السماح لبعض ذويهم من مقابلتهم للأطمئنان عليهم.

ومن المتوقع أن يخلى سبيل المضبوطين وفق نصوص المشرع المصرى على أن تتولى مفوضية اللاجئين بالتنسيق مع السلطة المصرية التعامل مع الجنسيات الأربعة الأجنبية؛ حسب إجراءات وبروتوكولات التعامل مع الحالات المشابهة.

وأفاد بعض من ذوى المضبوطين بأنهم كانوا على علم مسبق بفشل رحلة هجرة غير شرعية أخرى انتهت بوفاة عدد من الأشخاص غرقا بالقرب من السواحل الأوروبية، وأشار البعض إلى أن عددا من المصريين والفلسطينيين هم من سيروا عملية الهجرة والحصول على مبالغ مالية مقابل تسهيل عملية خروجهم من الحدود المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة