أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. تعيين ضابط إسرائيلى فى قوات حفظ السلام بالأمم المتحدة

الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:43 م
لأول مرة.. تعيين ضابط إسرائيلى فى قوات حفظ السلام بالأمم المتحدة قوات حفظ السلام – أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية تعيين أول ضابط إسرائيلى فى قوة حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن الضابط برتبة رائد، وسيتركز عمله فى مكاتب الأمم المتحدة فى نيويورك حيث سيساعد فى الجهود الرامية إلى تنظيم المعدات وقوات حفظ السلام الموجودة فى مناطق الصراع فى جميع أنحاء العالم.

من جانبها قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية فى بيان لها: "هذه هى مساهمتنا الصغيرة للسلام والأمن فى العالم"، على حد زعمها، مضيفة أن الحكومة الإسرائيلية تأمل فى تقديم مساهمات إضافية لقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام فى المستقبل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن هذا التعيين جاء ثمرة جهود طويلة بين الأمم المتحدة والجيش الإسرائيلى ووزارة الخارجية، إضافة لجهود المبعوث الإسرائيلى رون بروسور، لدى الأمم المتحدة، على حد قولها.

وزعمت يديعوت قائلة: "رغم أن هذا سيكون أول تعيين لعسكرى إسرائيلى لدى الأمم المتحدة، فإن الجيش الإسرائيلى وقوات الأمن الأخرى لديها تاريخ طويل فى تقديم المساعدات فى البلدان الأجنبية خلال أوقات الأزمات"، مضيفة: "وشملت هذه الجهود عمليات البحث والإنقاذ فى هايتى، وعملوا أيضا جنبا إلى جنب مع قوات حفظ السلام فى جورجيا، إضافة لعمليات البحث والإنقاذ فى تركيا وأذربيجان واليابان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة