أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول لبنانى: إرسال الوقود لعرسال تحت رقابة الجيش لمنع تسربه للمسلحين

الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:28 ص
مسئول لبنانى: إرسال الوقود لعرسال تحت رقابة الجيش لمنع تسربه للمسلحين قوات لبنانية ـ صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر عسكرى لبنانى أن إجراء منع وصول المازوت والمواد الأولية لبلدة عرسال بشمال شرق لبنان تستهدف المسلحين الإرهابيين المتمركزين فى جرود المنطقة ولا يستهدف أبداً أهالى عرسال ولا أصحاب المحاجر فى المنطقة.

وشدد المصدر العسكرى، فى تصريح لجريدة المستقبل اللبنانية، على أن الغاية من هذه الإجراءات التضييق على المجموعات المسلحة وإرباكها مع اقتراب موسم الشتاء نظراً لكونها تعتمد بشكل أساس على الوقود فى سبيل ضمان تحركاتها وتأمين تمركزها فى الجرود.

وأوضح أن الجيش اللبنانى يؤمن فى المقابل مسارات محدودة ومضبوطة لتأمين نقل الوقود والمواد الغذائية إلى أهالى عرسال، كما عمد إلى فتح منافذ باتجاه إحدى المناطق فى جرود عرسال (أطراف البلدة الجرداء النائية) حيث تتواجد المحاجر لتزويد آليات عملها بمادة المازوت تحت مراقبة الجيش بغية ضمان عدم تسرّب هذه المادة إلى المجموعات المسلحة.

وأطلقت الوحدات العسكرية اللبنانية الليلة الماضية قنابل مضيئة فى سماء وادى حميد شرقى عرسال إثر رصد تحركات مشبوهة فى المنطقة.

وأفاد المصدر العسكرى بأنّ عمليات رصد وتتبع حركة المسلحين المتمركزين فى الجرود كشفت أن مجموعات منهم انتقلت فى الآونة الأخيرة باتجاه منطقة فليطا للمشاركة فى المعارك الدائرة هناك، لافتاً فى الوقت عينه إلى أن ذلك لا يحول دون عودة هذه المجموعات للتمركز مجدداً فى المنطقة الجردية المقابلة لعرسال، وذلك نظراً لكون هؤلاء المسلحين إنما يغادرون المنطقة ويعودون إليها بحسب ضرورات المعارك التى تخوضها الفصائل الإرهابية التى ينتمون إليها.

وأكد المرجع العسكرى اتخاذ الجيش كل الإجراءات المتصلة بعملية تعزيز تحصيناته وجهوزيته العملانية لضمان التعامل بحزم مع كل الاحتمالات والتطورات المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة