مفوض أممى: ليس من حق أية دولة منح حق اللجوء السياسى لـ"الإرهابيين"

الخميس، 18 سبتمبر 2014 01:08 م
مفوض أممى: ليس من حق أية دولة منح حق اللجوء السياسى لـ"الإرهابيين" مفوضية السامية لشئون اللاجئين
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المدير الإقليمى لمكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين محمد دايرى، أنه ليس من حق أية دولة منح حق اللجوء السياسى لأى إرهابى أو من يمارس العنف، مشيرا إلى أنه ليس من مهام المفوضية مساعدة الخارجين عن القانون والإرهابيين.

وقال دايرى - خلال الكلمة التى ألقاها صباح اليوم الخميس بمكتبة الإسكندرية عقب توقيع اتفاقية مع مكتبة الإسكندرية لنشر التوعية ومناقشة مخاطر اللاجئين "إنه لابد من تضافر الجهود من أجل القضاء على الإرهاب الغاشم فى كافة صورة وأشكاله، وألا نكون ممن يساعد على انتشاره فى كافة الدول".

وأضاف أن ما يحدث فى سوريا حاليا يعتبر من أسوء الكوارث الإنسانية فى القرن الـ21، مؤكدا أن المفوضية تساعد حاليا أكثر من 6 ملايين مواطن سورى داخل بلاده.

وتضمن بروتوكول التعاون عددا من البنود، مثل إقامة المعارض والمؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، وذلك بالإضافة إلى ورش العمل لنشر الوعى الثقافى للاجئين، وتعزيز التفاهم للأعمال الإنسانية، وتوسيع معرفة المشاركين بالمخاطر فى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ومصر بشكل خاص.

من جانبه، أكد محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى أن مصر ستظل دائما وأبدا ملجأ لمن يريد أن يستظل بها، مشيرا إلى أن مصر تبذل كافة الجهود من أجل تحقيق وضع أفضل للاجئين على أراضيها على الرغم من قيامها من محاربة الإرهاب الغاشم.

وشهد توقيع للبروتوكول عددًا من قناصل دول اليونان وفرنسا وتركيا ولبنان وفلسطين والسودان، بالإضافة إلى عدد من مسئولى محافظة الإسكندرية.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

شفت الكلام

كلام مسئولين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة