أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 41 مقاتلاً من "داعش" من بينهم قيادى بارز بالعراق

الخميس، 18 سبتمبر 2014 04:17 م
مقتل 41 مقاتلاً من "داعش" من بينهم قيادى بارز بالعراق عناصر داعش
بغداد ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى 41 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابى مصرعهم اليوم "الخميس" من بينهم قيادى بارز فى اشتباكات مع القوات الأمنية العراقية المشتركة فى محافظة ديالى العراقية، بالإضافة إلى قصف جوى بمحافظة نينوى .

وقال قائد العمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدى - فى تصريح نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) اليوم "الخميس" - أن قوة أمنية مشتركة من الشرطة العراقية والجيش مدعومة بمتطوعى الحشد الشعبى اشتبكت مع خلية مسلحة مرتبطة بتنظيم "داعش" فى محيط قرى سنسل (45 كم شرق بعقوبة) بمحافظة ديالى ؛ ما أسفر عن مقتل 21 عنصرا من "داعش" بينهم الأمير العسكرى لداعش أبو أيمن المغربى .

وعلى صعيد متصل، ذكر مصدر أمنى أن طيران الجو البريطانى قصف مقرا لـ "داعش" فى ناحية "حمام العليل" جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى، والذى أسفر عن مقتل 20 مسلحا .
وأفاد المصدر أن قصفا جويا كثيفا استهدف كلية الزراعة فى ناحية حمام العليل (35 كم جنوب الموصل)، مبينا أن مبنى الكلية يعتبر مقرا رئيسيا لتواجد المسلحين.

وشهدت محافظة نينوى أمس مقتل ما يسمى بالمسئول العسكرى لـ (ولاية نينوى) ياسين على سليمان شلاش الملقب "أبو عبدالله" خلال عملية عسكرية شرق الموصل .

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا منذ إعلان حالة التأهب القصوى فى 10 يونيو الماضى، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التى ينتشر فيها بمحافظتى نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية فى الأنبار لمواجهة التنظيم .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة