أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب التشكيليين: النقابة وقصور الثقافة تدعم الهواة بالأقاليم

الخميس، 18 سبتمبر 2014 09:14 م
نقيب التشكيليين: النقابة وقصور الثقافة تدعم الهواة بالأقاليم الدكتور حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين، إن النقابة تدعم الهواة والتلقائيين كأعضاء بإعطائهم عضويتها لتسهيل مشاركتهم فى المعارض التشكيلية، كما نوه إلى أنه فى القريب سوف يتم عمل اتفاق تعاون بين النقابة والهيئة لتدعيم الحركة التشكيلية خاصة فى الأقاليم، وأن النقابة تهتم باكتشاف مواهب الأطفال بالتعاون مع الهيئة كما شهدنا فى بنالى الطفل الذى نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة.

جاء ذلك خلال افتتاح صالون الجيزة التشكيلى الأول، الذى تنظمه الإدارة العامة للفنون التشكيلية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى فى الفترة من 17 وحتى 30 سبتمبر الجارى بقصر ثقافة الجيزة.

وأوضح قال أبو المعاطى، إن ما تقوم به هيئة قصور الثقافة من تنظيم أنشطة فنية لصالون الجيزة التشكيلى الأول، هو دور مهم فى اكتشاف المواهب الحقيقية، رغم أنه احتوى على أعمال متخصصة ولكن الأساس يبقى فى اكتشاف المواهب التلقائية للهواة.

وأكد أبو المعاطى على ضرورة إقامة هذا الصالون بشكل دورى ومكثف لتمكين الموهوبين والهواة والتلقائيين من المشاركة الحقيقية، ومن جانبه قال محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الهدف من صالون الجيزة التشكيلى الأول هو دعم واكتشاف المواهب على مستوى الإقليم، وأن هذا الصالون يأتى كنتاج لمسابقات الصالون التشكيلية التى أُقيمت فى "بنها، بنى سويف، القاهرة، الفيوم، الجيزة".

وأضاف ناصف أن الأعمال المعروضة فى صالون الجيزة التشكيلى، هى مجموعة من اللوحات الفائزة من الفروع الأقاليم الخمس، وقد تم اختيار ثلاثة أعمال منها كأفضل أعمال على مستوى الفروع.

كما دعا ناصف الأقاليم الثقافية لإقامة هذا الصالون بأسماء مدنها الرئيسية فى الأقاليم، كما حدث فى صالون المنصورة السابق والآن فى صالون الجيزة، ونوه عبد الحافظ إلى جهود مسعود شومان مع محافظ بورسعيد لإعادة بينالى بورسعيد.



محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة وحمدى أبو المعاطى نقيب التشكيلين لحظة قص شريط افتتاح صالون الجيزة الأول



ناصف وأبو المعاطى أثناء تفقد للوحات الصالون



نقيب التشكيليين يتابع إحدى العمال التشكيلية



المشاركون بالصالون يلتقطون صورة تذكارية مع نائب رئيس الهيئة ونقيب التشكيليين



جانب من الافتتاح لصالون الجيزة الأول








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة