أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز:أمريكا منحت إسرائيل معلومات عن فلسطينيين مقيمين بواشنطن

الخميس، 18 سبتمبر 2014 12:19 م
نيويورك تايمز:أمريكا منحت إسرائيل معلومات عن فلسطينيين مقيمين بواشنطن الرئيس الأمريكى أوباما
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن وكالة الأمن القومى الأمريكى قدمت للمخابرات العسكرية الاسرائيلية معلومات عن عرب وفلسطينيين يقطنون فى مختلف الولايات الامريكية ويجرون اتصالات مع الفلسطينيين الموجودين فى إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة.

ونقلت عن جيمس بامفورد المحلل الاستخباراتى الأمريكى، فى مقال خص به الصحيفة وبث على موقعها الإلكترونى الخميس، أن وكالة الأمن القومى الأمريكى نقلت اتصالات ورسائل بريد إلكترونى بين فلسطينيين واقاربهم المقيمين بالولايات المتحدة إلى وحدة المخابرات العسكرية الاسرائيلية 8200.

وأضاف بامفورد أن المعلومات المقدمة من جانب وكالة الأمن القومى إلى الوحدة 8200 "فريدة من نوعها" حيث أن الوكالة الأميركية لا تحاول إخفاء هويات من تورطوا فى الاتصالات، وهو اجراء يتم عادة كلما تم تقاسم معلومات من هذا النوع مع دولة أجنبية.

ونوهت الصحيفة إلى أن الفضل لكشف تلك التقارير يرجع إلى الوثائق المسربة إلى الصحافة من جانب إدوارد سنودن، المحلل السابق لوكالة الأمن القومى الأمريكية، وهو أحد المطلوبين من السلطات الأمريكية ويعمل حاليا فى موسكو تحت اللجوء الدبلوماسى.

وأشارت إلى أنه فى نهاية الأسبوع الماضي، رفض الجيش الإسرائيلى ادعاءات 43 من جنود الاحتياط الذين يخدمون فى وحدة 8200 والذين نشروا رسالة اعلنوا فيها رفضهم للعمل، بسبب سلسلة من الانتهاكات لقواعد السلوك السليم فى أنشطة الوحدة فى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن رسالة الـ43 جنديا كانت موجهة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتز، ورئيس فرع الاستخبارات فى الجيش الإسرائيلي، الميجور جنرال تل كوخافي، وانتقدت "المهمة الرئيسية لوحدة 8200، والتى تهدف إلى السيطرة على شعب آخر، مضيفة "ان المعلومات الاستخباراتية التى يتم جمعها فى الضفة الغربية تضر الناس الأبرياء، وتستخدم لأغراض الاضطهاد السياسى وانتهاك خصوصية الفلسطينيين"، مؤكدين أنه لم يعد بوسعهم الاستمرار فى خدمة هذا النظام.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن محتوى الرسالة علق فقط على أنشطة الوحدة فى الضفة الغربية.
ولفتت الصحيفة إلى أن وحدة 8200 هى ذراع التجسس الإلكترونى للجيش الاسرائيلي، ونقلت عن مكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلى بيانا جاء فيه: "تعمل وحدة 8200 يوميا منذ تأسيسها لجمع المعلومات الاستخباراتية، والتى تسمح للجيش الإسرائيلى والأجهزة الأمنية بالقيام بواجباتهم، وتساعد فى الدفاع عن المدنيين الإسرائيليين كل يوم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة