أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الاستثمار: عازمون على المضى فى الخطة التنموية للنهوض بالاقتصاد

الخميس، 18 سبتمبر 2014 04:41 م
هيئة الاستثمار: عازمون على المضى فى الخطة التنموية للنهوض بالاقتصاد حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور حسن فهمى عزم الحكومة على المضى قدما فى تنفيذ خطتها التنموية فى ضوء الرؤية الواضحة التى تم وضعها للنهوض بالاقتصاد المصرى ووضعه فى المكانة التى تليق به بين مصاف الدول من خلال الاعتماد على الموارد البشرية الشابة وموقعها المتميز والموارد الطبيعية التى تمتلكها مصر.

جاء ذلك فى كلمته التى القاها اليوم الخميس خلال فعاليات ورشة العمل الإقليمية الثالثة ضمن مشروع ترويج ألبان البحر المتوسط بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي والتى أقيمت بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأبى قير فى الاسكندرية .

وأضاف فهمى ، أن اهتمام الهيئة بالمشاركة فى هذا المشروع يأتى متوافقا مع توجهاتها الاستراتيجية مؤكدا أن الهيئة تقوم بجهود كبيرة لتنمية وترويج القطاعات الواعدة بالدولة حتى يتسنى جذب المزيد من الاستثمارات المباشرة اليها.

وأضاف فهمى أن قطاع الصناعات الزراعية ضمن احد اهم القطاعات التى يتحتم تطوير نظم الانتاج به بما يتوافق مع المعايير الدولية بهدف رفع تنافسيته الإقليمية والدولية وفتح أسواق جديدة له فى الخارج.
وأشار الى أن عدد الشركات العاملة فى مجال الصناعات الزراعية التى تم تأسيسها وفقاً لأحكام القانون رقم ٨ لسنة ١٩٩٧ حتى نهاية شهر يوليو الماضي ٧٣٩٦ شركة تبلغ رؤوس أموالها حوالي ٥٠ مليار جنيه ،موضحا ان هيئة الاستثمار تبنت مؤخراً فلسفة جديدة تقوم فيها بدور الميسر فى مساندة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة إيمانا منها بأهمية الدور الذى تلعبه هذه المشروعات فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال خلق مزيد من فرص العمل وما يترتب على ذلك من توليد دخول جديدة.

وأضاف ، أن تنفيذ هذا المشروع يتماشى مع الأهداف التنموية التى تسعى الحكومة الى تحقيقها حاليا من خلال استغلال المرايا النسبية التى تتمتع بها محافظات الجمهورية ولتحقيق التوزيع العادل للاستثمارات عليها .

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور حسن فهمى ، انه على المستوى الدولى كانت فكرة الاتحاد الاوروبي فى تنفيذ مشروع لتطوير صناعات منتجات الألبان التقليدية فى منطقة المتوسط حيث تم تكوين كونسورتيوم من ١١ شريكا بقيادة شبكة انتميا للاستثمار.

من جانبه قال محافظ البحيرة الدكتور مصطفى هدهود، إن الاستثمار فى مصر قادم ، مضيفا اننا نعيش ثورة تنموية حقيقية فى جميع الاتجاهات .

وأضاف هدهود أن محافظة البحيرة تعاونت مع هيئة الاستثمار بوصفها من اكبر المحافظات التى تعمل فى مجال الانتاج الحيوان وصناعات منتجات الألبان، مشيرا الى أن هناك اتجاه لدى المحافظة لجلب اكبر قدر من الاستثمارات ، ولفت الى وجود شركة سعودية بالبحيرة متخصصة فى انتاج العصائر والألبان عملت على توفير٢١٥٠ فرصة عمل وهناك اتجاه في المستقبل حتى يصل العدد الى ٥٠٠٠ فرصة عمل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة