هيجل: البنتاجون يصادق على خطة لإستهداف داعش فى سوريا

الخميس، 18 سبتمبر 2014 11:04 م
هيجل: البنتاجون يصادق على خطة لإستهداف داعش فى سوريا وزير الدفاع الامريكى هيجل
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل اليوم انه وكبار القادة العسكريين بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) صادقوا على خطة لضرب أهداف لما يسمى بتنظيم داعش فى سوريا.

وأضاف هيجل خلال شهادته امام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكى اليوم أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد اطلع خلال اجتماعة مع القادة العسكريين بالقيادة المركزية الأمريكية أمس على الخطط التى وافق عليها هيجل ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكى الجنرال مارتن ديمبسى.

وأشار هيجل إلى أن الخطة تشمل ضربات انتقائية ضد أماكن يستغلها عناصر داعش كملاذ آمن فى سوريا بما فى ذلك مقار القيادة والقدرات اللوجيستية والبنية الأساسية الخاصة بالتنظيم، وقال أن الإجراءات الأمريكية لن تتقيد بحدود جغرافية.

وقد صرح مسئولون عسكريون لمحطة سى أن الاخبارية الأمريكية بأن الجيش الأمريكى لديه كل ما يحتاجة لتوجيه ضربات جوية ضد تنظيم داعش فى سوريا مشيرين إلى أن المسالة فى انتظار تفويض من الرئيس أوباما للمضى قدما.

ياتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه البنتاجون اليوم عن تنفيذ الطائرات الحربية الأمريكية مزيدا من الضربات الجوية ضد داعش فى العراق خلال الثمانى والاربعين ساعة الماضية.

وقال بيان صدر عن البنتاجون أن إحدى الضربات استهدفت أحد معسكرات التدريب لتنظيم داعش جنوب شرق الموصل مما اسفر عن تدمير إحدى الآليات العسكرية ومبنيين كانا يحتلونهما عناصر التنظيم الإرهابى بالإضافة إلى وحدة برية كبيرة. كما تمكنت ضربة جوية أخرى جنوب شرق بغداد من تدمير مخزن للذخيرة يمتلكه داعش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة