وزير الاتصالات: أجهزة لقياس جودة خدمات الإنترنت لمحاسبة الشركات.. الأجهزة الجديدة تبدأ عملها قبل نهاية العام.. وجارى التنسيق مع شركات الاتصالات لتحسين مستوى الشبكات

الخميس، 18 سبتمبر 2014 05:48 م
وزير الاتصالات: أجهزة لقياس جودة خدمات الإنترنت لمحاسبة الشركات.. الأجهزة الجديدة تبدأ عملها قبل نهاية العام.. وجارى التنسيق مع شركات الاتصالات لتحسين مستوى الشبكات وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مجلس إدارة الجهاز القومى للاتصالات، وافق على أجهزة جديدة لقياس جودة خدمات الإنترنت وسيتم إدخالها للخدمة فى أقرب وقت ممكن حتى يتسنى محاسبة الشركات مقدمة الخدمة.

وأضاف الوزير فى تصريح خاص لليوم السابع، أنه جارى التنسيق مع شركات الاتصالات لتحسين الخدمة.

كان الوزير قد أكد لليوم السابع فى وقت سابق، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وافق على إتاحة خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التى من شأنها المساعدة فى تغطية بعض المناطق المحرومة من الإنترنت.

وأوضح الوزير أنه سيتم البدء فى اتخاذ الخطوات المطلوبة فى هذا الاتجاه قبل نهاية العام الحالى، وأيضا الشركات التى يمكنها تقديم هذه الخدمات.

ويصل عدد مستخدمى الإنترنت بمصر لنحو 40 مليونا، ويشتكى العديد من المستخدمين من تدنى مستوى الخدمة سواء الأرضى والمحمول، ودشن نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعى صفحات تدعو لـ"ثورة على الإنترنت".

ولاقت الحملة إقبالًا كبيراً من الشباب، وتبنت مطالبات بضرورة تحسين خدمات الإنترنت فى مصر، ومناسبتها للأسعار العالمية، وذلك بسبب تدنى مستوى الخدمة.

وألزم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركة المصرية للاتصالات المملوكة بنسبة 80 بالمائة للحكومة بإتاحة خدمة "بت ستريم" BIT STREAM المعلقة منذ عامين التى تعطى جودة وسرعة أعلى، لجميع مشغلى الإنترنت فى نفس الوقت ودون تمييز فضلا عن كبائن MSAN.

ويرى مراقبون أن إصدار رخص للاتصالات الجديدة التى تشمل رخصة محمول وثلاث رخص للهاتف الثابت فضلا عن إنشاء كيان وطنى للبنية التحتية وبعض استثمارات أخرى تتعلق بخطة قومية لنشر خدمات البرودباند وإطلاق خدمات الجيل الرابع هى أمور من شأنها تحسين الخدمة مستقبلا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

..."...........

طيب بالنسبه لسياسه الاستخدام العادل و النصب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اسوء خدمة انترت نت في العالم في مصر

وزير فااااااااااااشل وخدمه سيئة ونظام سرقة dsl

عدد الردود 0

بواسطة:

mhmoud mostafa

belnesba le comment 22222

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام كمال

رقم 3 اتقي اللّه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة