أكرم القصاص - علا الشافعي

وسائل الإعلام الروسية: افتتاح مركز لـ"الهليكوبتر" الروسية فى مصر العام المقبل.. وتؤكد: القاهرة مهتمة بطائرات ميج 29 و35 وغواصات الديزل من مشروع 636.. وموقع أمريكى: الصفقة دفعة جديدة فى العلاقات

الخميس، 18 سبتمبر 2014 11:37 ص
وسائل الإعلام الروسية: افتتاح مركز لـ"الهليكوبتر" الروسية فى مصر العام المقبل.. وتؤكد: القاهرة مهتمة بطائرات ميج 29 و35 وغواصات الديزل من مشروع 636.. وموقع أمريكى: الصفقة دفعة جديدة فى العلاقات الرئيس السيسى وبوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "إنترناشونال بيزنيس تايمز" الأمريكى إن مصر عقدت صفقة مع شركة "روسوبورون إكسبورت" الروسية لشراء أسلحة بقيمة 3.5 مليار دولار، موضحًا أن هذا الاتفاق يمنح دفعة قوية لنمو صناعة الدفاع الروسية، وتعزيز العلاقات بين البلدين على خلفية التدهور فى علاقاتها مع الولايات المتحدة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" أن رئيس التعاون العسكرى الروسى الكسندر فومين أعلن يوم أمس الأربعاء، أن مصر وقعت اتفاقا مع موسكو لتوريد أسلحة روسية بقيمة 3.5 مليار دولار، ووفقا للموقع، فإن هذا العقد الذى يعد بمليارات الدولارات بمثابة تقديم زخم لصناعة الدفاع الروسية، التى تعد ثانى أكبر مصدر للأسلحة فى العالم.

وأوضح الموقع الأمريكى أنه فى أغسطس هذا العام، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين فى موسكو، لبحث تعزيز العلاقات بين روسيا ومصر على خلفية "تدهور العلاقة" مع الولايات المتحدة فى العام الماضى.

من جانبها، قالت صحيفة "إزفيستيا" الروسية إن العقد الذى وقعته مصر مع روسيا، يتضمن أنظمة الدفاع الجوى والمروحيات الهجومية، وأنظمة الدفاع مضادة للدبابات والمقاتلات الروسية من طراز ميج 29.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن فومين أوضح أن مصر ستشترى من موسكو مختلف الأسلحة والمعدات العسكرية.

وأكدت الصحيفة الروسية أنه فى وقت سابق من هذا العام، أصبح من الواضح نية مصر لشراء أسلحة روسية ومعدات عسكرية بقيمة تبلغ 2 مليار دولار مثل أنظمة الدفاع الجوى وطائرات الهليكوبتر القتالية والمقاتلات من طراز ميج 29 وأنظمة مضادة للدبابات، وأن المملكة العربية السعودية هى التى ستتحمل قيمة الصفقة.

وفى نفس السياق، قالت صحيفة "راسيسكايا جازيتا" الروسية إن مصر مهتمة بشراء مقاتلات ميج 35 وأنظمة الدفاع الجوى S-300، S-400 و"بوك-M2E" "تور-M2E"، والغواصات التى تعمل بالديزل والكهرباء من مشروع 636.

من جانبها، أوضحت قناة "زفيزدا" الروسية أنه فى عام 2015 سيتم إنشاء مركز لخدمات الطائرات الهليكوبتر الروسية الصنع داخل مصر للشركات القابضة الروسية لصناعة الأسلحة "روسوبورون إكسبورت" و"مروحيات روسيا".


جانب من التقارير الروسية حول الصفقة المصرية
جانب من التقارير الروسية حول الصفقة المصرية

	صفقة الأسلحة فى الإعلام الروسى
صفقة الأسلحة فى الإعلام الروسى

	مصر مهتمة بشراء الطائرات الروسية
مصر مهتمة بشراء الطائرات الروسية

الصفحة فى وجهة نظر الإعلام الروسى
الصفحة فى وجهة نظر الإعلام الروسى


موضوعات متعلقة..


رويترز: اتفاق روسيا ومصر مبدئيا على عقود دفاعية بقيمة 3.5 مليار دولار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

نحيه للسيسي من قلب كل مصري

عدد الردود 0

بواسطة:

zezo

يا سيسى يا عمهم يا حارق دمهم

احنا من بلد السيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة