أكرم القصاص - علا الشافعي

"الفيروسات الكبدية": موقع "سوفالدى" استقبل 107 آلاف مريض حتى الآن.. ولا مشكلات تقنية بالموقع الإلكترونى.. وتؤكد: يمكنه تسجيل 5 آلاف طلب فى نفس التوقيت.. والعلاج وفقا للحالة المرضية وليس بأسبقية الحجز

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 04:13 م
"الفيروسات الكبدية": موقع "سوفالدى" استقبل 107 آلاف مريض حتى الآن.. ولا مشكلات تقنية بالموقع الإلكترونى.. وتؤكد: يمكنه تسجيل 5 آلاف طلب فى نفس التوقيت.. والعلاج وفقا للحالة المرضية وليس بأسبقية الحجز الدكتورة منال حمدى السيد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتبت دانه الحديدى - أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الموقع الإلكترونى المخصص لاستقبال طلبات مرضى فيروس سى، الراغبين فى الحصول على عقار سوفالدى، منذ إطلاقه فى التاسعة من صباح أمس الخميس، وحتى صباح اليوم الجمعة، 107 آلاف مريض، تم تسجيل بياناتهم بنجاح على الموقع.

وأكدت الدكتورة منال حمدى السيد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الموقع شهد فى يومه الأول إقبالا غير مسبوق من قبل المرضى، من داخل مصر ومن المصريين المقيمين بالخارج، لتسجيل بياناتهم عليه، وهو يظهر من ضخامة العدد الذى سجله الموقع فى يومه الأول، لافتة إلى أن الموقع يعمل بنجاح منذ إطلاقه ولم يشهد أى مشكلات تقنية.

وحول شكوى بعض المرضى من عدم استطاعتهم الدخول على الموقع، أوضحت أن الموقع مصمم لتسجيل 5 آلاف طلب من المرضى فى نفس التوقيت، وفى حالة دخول أكثر من ذلك العدد ربما يظهر لدى بعض المرضى أن الموقع غير متاح، وفى هذه الحالة يرجى الدخول على الموقع فى وقت لاحق لتخفيف الضغط عليه، داعية المرضى لدعم التدافع لتسجيل بياناتهم على الموقع، خاصة أن الموقع الإلكترونى مفتوح على مدار 24 ساعة وسيستقبل بيانات كافة المرضى الراغبين فى التسجيل عليه.

وشددت "السيد" على أن حصول مريض فيروس سى على عقار سوفالدى، سيحدد طبقا لحالته الصحية فقط، وليس بأسبقية تسجيله على الموقع، حيث سيخضع جميع المرضى المسجلين على الموقع للكشف الطبى، لتحديد حاجتهم الطبية للحصول على العقار ودورهم فى قائمة الانتظار.

وأضافت أن مشروع العلاج بعقار "سوفالدى" مشروع ضخم، ومن المتوقع إقبال عدد ضخم من المرضى عليه، لافتة إلى أن قوائم الانتظار ستنخفض بشكل كبير بعد فترة من بدء العلاج بسوفالدى، على غرار ما حدث بمشروع العلاج بعقار الإنترفيرون، والذى شهد عند بدء تطبيقه قوائم انتظار طويلة، ووصل الآن إلى عدم وجود أى قائمة انتظار وحصول المرضى عليه فورا، وهو المتوقع حدوثه مع عقار سوفالدى.

وبالنسبة للمشكلات التى تواجه بعض المرضى قالت لا توجد مشكلة فى الموقع الخاص بتسجيل مرضى فيروس سى الذين يحتاجون للعلاج وإنما من الممكن أن تكون وصلة الإنترنت بطيئة، ويمكن أن تحدث مشكلة إذا تم دخول 5000 شخص فى آن واحد وطالبت بإعادة المحاولة مرة أخرى فى وقت آخر وأن تكون وصلة الإنترنت أسرع.

وأكدت على ضرورة التزام المرضى بإتباع شروط التسجيل وهى لابد من كتابة اسم الأم لمنع تكرار تسجيل أكثر من شخص لأن اسم الأم هو الذى يحدد الشخص دون حدوث لبس بينه وبين شخص آخر مع ضرورة كتابة الرقم القومى واسم المحافظة والاسم كما هو مدون فى البطاقة.

وقالت "ننصح بضرورة كتابة المحافظة بشكل صحيح كما هو مدون فى البطاقة والحالات التى لديها مشاكل فى تغيير البطاقة سيتم دخولهم فى وقت لاحق فى لجنة خاصة ويفضل تغيير العنوان فى البطاقة إذا كان مقيما فى محافظة أخرى".

وكانت وزارة الصحة، أطلقت أمس الخميس، موقعًا إلكترونيًا لتسجيل بيانات الراغبين فى الحصول على عقار سوفالدى، على أن يتلقى المريض الرد بمكان وموعد إجراء الكشف الطبى المطلوب لتحديد مدى حاجته للعلاج بالعقار، وفقا للشروط الطبية الموضوعة من قبل اللجنة الاستشارية العليا للكبد، بعد 24 ساعة، واستقبل الموقع بعد حوالى 4 ساعات ونصف من إطلاقه طلبات من 32 ألفًا و400 مريض، 6% منهم من المصريين المقيمين بالخارج.



أخبار متعلقة:


سجل بياناتك الآن للحصول على عقار سوفالدى لعلاج فيروس سى


ننشر تعليمات موقع تسجيل "فيروس سى" للراغبين فى الحصول على "سوفالدى"



تعرف على 28 سؤالاً تحتاج إجابتها عند التسجيل للحصول على علاج فيروس c



تدشين الموقع الإلكترونى لتلقى طلبات الحصول على علاج فيروس سى.. التسجيل يبدأ من اليوم وحتى 14 يوليو المقبل.. الرقم القومى والفحوصات الطبية وتحليل صورة الدم أبرز شروط الحجز



وزير الصحة: 32 ألفًا سجلوا على موقع "سوفالدى" حتى الواحدة والنصف ظهرا.. و94% من طلبات التسجيل على موقع "سوفالدى" من داخل مصر.. ويؤكد: التواجد فى مصر أثناء العلاج شرط حصول المقيمين بالخارج على العقار

مراكز الكبد تبدأ توقيع الكشف الطبى على مرضى "سوفالدى" الاثنين


مكافحة الفيروسات: تغيير عنوان بطاقة المغتربين شرط الحصول على سوفالدى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل مفتاح معيقل احمد

بعث المهدى المنتظر ورب السماء

...

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى عبدالجواد راشد

عن فيروس c

عن فيروس c

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة