أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح للتخلص من التوتر المصاحب للدورة الشهرية

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 02:07 ص
6 نصائح للتخلص من التوتر المصاحب للدورة الشهرية صورة أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل سمعت يوما عن متلازمة الطمث، هى مجموعة من الأعراض تعانى منها المرأة قبل وأثناء وبعد فترة الطمث، وغالبا ما تبدأ قبل فترة الطمث بيومين، حيث تعانى المرأة من آلام أسفل البطن والغثيان، وهناك أعراض نفسية، مثل الشعور بالقلق والتوتر، وتقول الدكتورة رحاب عبد الله أخصائية أمراض النساء والتوليد، تعانى 80% من السيدات من القلق والتوتر ما قبل الطمث.

وتضيف أن هذه الأعراض طبيعية ولا داعى للقلق منها، مشيرة إلى أنه قبل فترة الطمث، يرتفع هرمون الإستروجين بالجسم، مما يؤدى إلى زيادة هرمونات القلق والتوتر، وللتخلص من تلك الحالة ينصح قبل بداية الطمث بأسبوع بالآتى.

- تناولى عدة حصص يومية من الخضراوات والفواكه وخاصة التى تحتوى على الألياف النباتية، بالإضافة إلى الأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات والبروتين، وخاصة العدس، والفاصوليا، والفول، فهذا من شأنه أن يقلل من إفرازات الجسم من هرمون الإستروجين.
- تناول ما لا يقل عن 2 لتر من المياه بشكل يومى.

- تجنبى تناول الأطعمة المصنعة والتى تحتوى على كميات كبيرة من الملح والتى تسبب احتباس السوائل والماء بالجسم وتسبب الانتفاخ، وبالتالى تزيد من مشاكل المرأة خلال تلك الفترة.

- يجب التقليل من تناول منتجات الألبان مثل الجبن واللبن، أو المشروبات التى تحتوى على كمية كبيرة من السكر، لأنها من شأنها أن تتخلص من الماغنسيوم وبالتالى زيادة مشاكل الطمث.

- تجنبى تناول المشروبات التى تحتوى على الكافيين، مثل الشاى والقهوة وهى من المواد التى تنبه الجهاز العصبى والتى تسبب آلام الثدى، وتدفع الجسم إلى الإصابة بالتوتر والعصبية.

- ممارسة الرياضة مثل المشى والحركة فهى تساعد على تقليل أعراض الطمث، فحركة الشهيق والزفير من شأنها أن تهدئ من العصبية والنرفزة.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل التالى health@youm7.com













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة