أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى يطالبون المسئولين بإيقاف قرار إزالة مسكنهم بالإسماعيلية

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 05:10 ص
أهالى يطالبون المسئولين بإيقاف قرار إزالة مسكنهم بالإسماعيلية سكان العقار
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من مواطنى محافظة الإسماعيلية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتدخل العاجل لإنقاذهم من شبح التشرد، على خلفية صدور قرار إزالة لمسكنهم، بالقوة الجبرية.

وأرسل مواطنو العقار رقم (108) بميدان عرابى بمحافظة الإسماعيلية، فاكسا رسميا إلى رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزيرى العدل والداخلية، مؤكدين أنهم يتعرضون لمؤامرة كبيرة من مالك العقار لطردهم.

وكشف المواطنون فى شكواهم المقدمة، عن أنه تم إصدار قرار إزالة بمعرفة أحد المهندسين الاستشاريين من خارج المحافظة، رغم امتلاكهم لتوصيات مختلفة من لجان مديرية الإسكان، ومجلس المدينة، تفيد بترميم العقار فقط وعدم وجود سبب مقنع لإزالته، كما أنه سبق وصدر قرار محكمة القضاء الإدارى فى عام 95 بالترميم فقط، على خلفية توصية لجنة الإسكان التى شكلتها المحكمة للمعاينة، إضافة إلى انتداب لجنة هندسية أخرى أوصت بنفس القرار دون أن يطعن المالك على الحكم.

وأكد المواطنون، أن مالك العقار نجح فى استغلال علاقاته، فى تنفيذ قرار الإزالة بالقوة الجبرية، ما يترتب عليه تشريد 13 أسرة، رغم أن محكمة القضاء الإدارى لم تصدر قرارها النهائى فى هذا الشأن، مطالبين بتشكيل لجنة هندسية من وزارة الدفاع للتأكد من سلامة العقار.

وكان أهالى العقار نظموا اعتصاما منذ أيام اعتراضا على طردهم.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة