أكرم القصاص - علا الشافعي

استقالة أحمد سعيد من رئاسة "المصريين الأحرار" تدفع نائبه وأعضاء من المكتب السياسى للحاق به.. والمستقيلون: المكتب فقد دوره خلال الشهور الماضية.. والسكرتير العام انفرد بالقرارات

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 08:21 م
استقالة أحمد سعيد من رئاسة "المصريين الأحرار" تدفع نائبه وأعضاء من المكتب السياسى للحاق به.. والمستقيلون: المكتب فقد دوره خلال الشهور الماضية.. والسكرتير العام انفرد بالقرارات الدكتور أحمد سعيد
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من إعلان حزب المصريين الأحرار عن استقالة الدكتور أحمد سعيد، رئيس الحزب من منصبه كرئيس للحزب، لأسباب عائلية ومهنية حالت دون استمراره فى موقعه، إلا أن سلسلة الاستقالات التى تقدم بها عدد من أعضاء المكتب السياسى تثبت أن هناك أسبابًا أخرى تقف خلف هذه الاستقالات.

وأعلن الدكتور إبراهيم نجيب نائب رئيس حزب المصريين الأحرار، أنه تقدم باستقالته من منصبه كنائب لرئيس الحزب وكعضو بالمكتب السياسى ورئيس للجان النوعية بالحزب، موضحا أنه كان يعمل إلى جانب الدكتور أحمد سعيد رئيس الحزب الذى تقدم باستقالته مساء أمس الخميس، كفريق عمل متجانس، وأن استقالته جاءت لمنح فرصة للرئيس القادم لاختيار الفريق الذى يريد العمل معه.

وقال نجيب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قرار الاستقالة جاء بعد حالة الارتباك وعدم التجانس التى سادت بين المكتب السياسى والسكرتير العام، والخلافات حول عدد من القرارات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية وعدم وضوح رؤية الحزب تجاه عدد من المواقف.

وأضاف القيادى بالمصريين الأحرار أن الدكتور راوى تويج السكرتير العام السابق، وعمرو سليمان عضو لجنة الخارجية للحزب وعضو المكتب السياسى تقدما أيضا باستقالتهما من الحزب.

من جانبه أكد راوى تويج السكرتير العام السابق لحزب المصريين الأحرار، أنه تقدم باستقالته من منصبه بالمكتب السياسى للحزب، محتفظا بعضويته فى الهيئة العليا للحزب، مشيرا إلى أن المكتب السياسى للحزب فقد دوره فى اتخاذ القرارات خلال الشهور الماضية.

وأوضح تويج فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سكرتير عام الحزب عصام خليل تعمد خلال الفترة الماضية تجاهل قرارات المكتب السياسى والانفراد بالقرارات المتعلقة بإدارة شئون الحزب.

وأشار القيادى بحزب المصريين الأحرار إلى أن السكرتير العام تعمد استبعاد شخصيات من التشكيل الهيكلى للحزب دون الرجوع إلى المكتب السياسى، مضيفا أن "مكتب السيسى اتخذ قرارا بتشكيل لجنة انتخابات لاختيار مرشحى الحزب، إلا أن السكرتير العام لم يشكل اللجنة وانفرد هو باختيار المرشحين".

كان مجلس أمناء الحزب قد كلف رئيسه الدكتور أسامة الغزالى حرب، بتسيير أعمال الحزب لحين إجراء الانتخابات لشغل المنصب الشاغر، وقال الحزب، فى بيان له، إن اللائحة الداخلية للحزب تقضى بأن يتولى السكرتير العام مهام رئيس الحزب مؤقتاً عند استقالة رئيس الحزب لحين انتخاب رئيس جديد فى خلال 3 أشهر من تاريخه بحسب اللائحة الداخلية للحزب، إلا أن السكرتير العام الحالى للحزب الدكتور عصام خليل اعتذر عن قبول هذه المهمة لانشغاله بملف الانتخابات البرلمانية وبأعباء الاستعدادات الجارية لخوض هذه الانتخابات الحاسمة، وقد تقدم الدكتور عصام بطلب لمجلس الأمناء دعا فيه المجلس إلى أن يقوم بتكليف من يراه لهذه المهمة.

ودعا مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، لاجتماع مشترك مع المكتب السياسى للحزب يعقبه اجتماع مع الهيئة العليا، لدراسة استراتيجية الحزب خلال الفترة القادمة ومناقشة خطة التحرك الحزبى والسياسى لحين دعوة الجمعية العمومية للانعقاد، لانتخاب رئيس جديد للحزب.

وقال مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، فى رسالة وجهها للمكتب السياسى، والهيئة العليا، إنه "إذ يحترم رغبة د. أحمد سعيد، ويقدر الظروف الخاصة التى حالت دون استمراره فى موقعه، وأكد الحزب أن عطاء سعيد لحزبه ووطنه سوف يتواصل بنفس الحماس وبروح النضال التى شارك بها فى انطلاقة الحزب فى الحياة السياسية المصرية منذ اليوم الأول لانضمامه لحزب المصريين الأحرار".

وتابع "أن مجلس الأمناء يثمن غالياً الدور الكبير للدكتور أحمد سعيد، فى تأسيس وبناء وقيادة الحزب وكرئيس لكتلته البرلمانية فى البرلمان، وكأول رئيس منتخب للحزب، كما يحيى مشواره النضالى الناصع الذى رسخ كيان المصريين الأحرار فى الخريطة السياسية كأكبر حزب ليبرالى فى مصر يرفع راية الدولة المدنية ويحمى أركانها وسط عواصف عاتية".

وشدد المجلس على أنه يؤمن بأن "قيادات الحزب وأعضاءه وأبناءه قد تضطرهم ظروفهم أحيانا لتغيير مواقعهم، ولكنهم أبداً لا يغيرون مبادئهم، يبقى حزبهم فى قلوبهم، ويبقون دائما على العهد بهم مصريين أحرارا".



موضوعات متعلقة..

الغزالى حرب: توليت إدارة "المصريين الأحرار" لحين انتخاب رئيس جديد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد المصري

حذرناكم بما سيحدث من شهور منذ تعيين الغزالي حرب رئيسا لمجلس الأمناء !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة