أكرم القصاص - علا الشافعي

"الترويكا" ترحب بالوساطة الإفريقية بالسودان وتطالب بانتخابات وطنية

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 04:15 ص
"الترويكا" ترحب بالوساطة الإفريقية بالسودان وتطالب بانتخابات وطنية انتخابات السودان "أرشيفية"
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دول الترويكا "الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج" دعمها لخلق وساطة تسهل حل الصراع وعملية الحوار الوطنى الشامل بالسودان معا، تحت رعاية الوساطة الأفريقية بقيادة ثامبو أمبيكى، وطالبت بالاتفاق على جدول زمنى ومعايير لإجراء انتخابات وطنية بالسودان، بمشاركة واسعة تسفر عن نتائج معترف بها.

وقال بيان صادر عن دول الترويكا - وفقا لموقع "سودان تربيون" مساء أمس الخميس - "إن التوصل لإصلاح الحكم وحل دائم للنزاعات فى السودان لا يتم عبر حل عسكرى للصراعات أو مقاربة إقليمية جزئية لصنع السلام التى لا يمكن أن تسفر عن حل للمظالم فى أطراف السودان".

وشدد البيان على أنه يمكن تحقيق سلام مستدام ونظام سياسى تمثيلى حقيقى من خلال حوار وطنى شامل يعالج القضايا الأساسية للحكم والشمولية السياسية وتقاسم الموارد والهوية والمساواة الاجتماعية على المستوى الوطني.

وأضاف أنه "ينبغى أن يكون هناك حوار شامل على نطاق واسع فى السودان يستوعب التنوع فى البلاد من الشعوب والثقافات والأديان ويجب أن يتضمن بالضرورة الحكومة السودانية وحركات المعارضة المسلحة وغير المسلحة والأحزاب السياسية ومجموعة واسعة من ممثلى المجتمع المدني".

وأوضح البيان أن هذا الحوار الشامل لا يمكن أن ينجح إلا فى بيئة مواتية بمشاركة جميع المكونات المختلفة فى السودان من دون أى قيود على الحق فى التجمع أو فى حرية التعبير والحفاظ على سيادة ووحدة أراضى السودان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة