أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تضع خطة لتنفيذ المشروع القومى للطرق خلال عامين.. وزير النقل: الطرق الجديدة ستخلق تنمية عمرانية شاملة.. والرئيس يوصى بالالتزام بالجودة وخفض التكاليف

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 10:24 ص
الحكومة تضع خطة لتنفيذ المشروع القومى للطرق خلال عامين.. وزير النقل: الطرق الجديدة ستخلق تنمية عمرانية شاملة.. والرئيس يوصى بالالتزام بالجودة وخفض التكاليف المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الـ100 يوم الأولى من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وضعت الحكومة بتكليف من السيسى خطتها لتنفيذ المشروع القومى للطرق الذى يشمل إنشاء 39 طريقا جديدا بأطوال 4400 كم، وذلك خلال عامين، بمشاركة وزارتى الدفاع والإسكان مع وزارة النقل، فيما تم اعتماد مواصفات هذه الطرق.

وفى هذا السياق قال المهندس هانى ضاحى وزير النقل، لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس طالب بسرعة تنفيذ هذه الطرق مع مراعاة الجودة والتكاليف بحيث تكون منضبطة، لافتا إلى أن هيئة الطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل ستكون مشرفا فنيا على المشروع الكامل، كما أن وزارة النقل تنفذ وحدها خلال المرحلة الأولى من هذا المشروع 14 طريقا، وتم الانتهاء من إسناد 11 طريقا من الـ14 طريقا إلى شركات المقاولات المُنفذة وفقا لقائمة أسعار موحدة تم اعتمادها من مجلس الوزراء.

وأضاف ضاحى أن الطرق الجديدة ستخلق تنمية عمرانية شاملة، وتمت مراعاة وضعها طبقا للمواصفات العالمية، وأنه تم البدء فعليا فى أعمال تنفيذ 11 طريقا ضمن الطرق التى تنفذها وزارة النقل، مشيراً إلى أنه تمت مراعاة تخصيص حارات للشاحنات فى بعض هذه الطرق، كما سيتم استخدام الخرسانة المسلحة فى إنشاء بعض تلك الطرق، مثل طريق خشم الرقبة الذى سيكون مخصصا للشاحنات.

ويتضمن المشروع تنفيذ طريق السويس (من تقاطع الإقليمى حتى السويس)، والطريق الدائرى الإقليمى (طريق الإسماعيلية/ بنها)، والطريق الدائرى الإقليمى (بنها/ إسكندرية الصحراوى)، وقطاع الدائرى الأوسطى شرق القاهرة، وشبرا/ بنها، وطريق وادى النطرون/ العلمين، وطريق جنوب الفيوم/ طريق الواحات، وطريق الفرافرة/ عين دله، وتطوير وصلة نفق الشهيد أحمد حمدى، وطريق المنيا/ رأس غارب، وقنا/ سفاجا، وطريق أسيوط/ سوهاج/ البحر الأحمر، وطريق خشم الرقبة، وسوهاج/ الغردقة، وطريق الشيخ فضل/ رأس غارب.

من جانبه أكد الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى، التعاقد بالأمر المباشر مع 9 شركات لتنفيذ الجزء الخاص بوزارة النقل بالمرحلة الأولى من المشروع القومى الطرق، بعد موافقة مجلس الوزراء، موضحا أن هذه الشركات تم تأهيلها من خلال ممارسة سابقة أجرتها الهيئة بين الشركات العاملة فى إنشاء الطرق، وأن الشركات الـ9 من كبرى شركات إنشاء الطرق والمصنفة ضمن الفئة الأولى، كما أنه تم وضع قائمة أسعار موحدة لتنفيذ كل كيلو متر، وتم بمقتضى هذه القائمة التعاقد مع تلك الشركات بالأمر المباشر، توفيرا للوقت ولسرعة تنفيذ المشروع القومى للطرق.


موضوعات متعلقة:
ننشر قائمة شركات المقاولات المعتمدة من مجلس الوزراء لتنفيذ المشروع القومى للطرق.. القائمة تضم 18 شركة كبرى.. أبرزها المقاولون العرب وحسن علام والنيل وأورسكوم والمراسم وإيماك والنصر للمقاولات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة