أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: مئات الشواذ يخرجون فى مسيرات بمدينة القدس تحت حراسة مشددة.. ليبرمان يطلب من كيرى رفع الحظر الأمريكى عن السفر لإسرائيل.. 6 ملايين دولار يوميا حجم مكاسب داعش من النفط العراقى

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 10:24 ص
الصحافة الإسرائيلية: مئات الشواذ يخرجون فى مسيرات بمدينة القدس تحت حراسة مشددة.. ليبرمان يطلب من كيرى رفع الحظر الأمريكى عن السفر لإسرائيل.. 6 ملايين دولار يوميا حجم مكاسب داعش من النفط العراقى تنظيم داعش
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:ليبرمان يطلب من كيرى رفع الحظر الأمريكى عن السفر لإسرائيل

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان طلب من نظيره الأمريكى جون كيرى، إلغاء التحذير الذى نشرته وزارة الخارجية الأمريكية لمواطنيها بشأن السفر إلى إسرائيل، بعد بدء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة والتى استمرت 51 يوماً.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن ليبرمان أخبر كيرى أن إسرائيل تثمن الدعم الأمريكى خلال عملية الجرف الصامد، وأن القيادة الإسرائيلية والشعب يعلمون أن الولايات المتحدة هى أكبر صديق لإسرائيل.

وقال ليبرمان فى لقائه مع كيرى، إن الحرب ضد الإرهاب بجميع أشكالها، هى أحد أهم مهام العالم الحر اليوم، وأضاف أن الهدف من الإرهاب هو تدمير الحضارة الغربية.


يديعوت أحرونوت:مئات الشواذ يخرجون فى مسيرات بمدينة القدس تحت حراسة إسرائيلية مشددة
alt="..." title="..."/>
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المئات من الشواذ الإسرائيليين ومن جنسيات أخرى خرجوا مساء أمس الخميس، فى مسيرات بمدينة القدس الشريف، يحملون أعلام الشواذ .

وأضافت الصحيفة أن المسيرات طافت أنحاء متفرقة من مدينة القدس تحت حراسة أمنية مشددة من قبل الشرطة وقوات حرس الحدود خشية التعرض لهم من قبل اليهود المتطرفين "الحريديم" الذين لا يعترفون بهم.

وأوضحت الصحيفة أن الشواذ حاولوا المرور بمنطقة وسط القدس التى بها حائط البراق ومسجد الأقصى، لكن الشرطة الإسرائيلية لم توافق على ذلك.

معاريف:المخابرات الإسرائيلية: الأسد أخفى ترسانة أسلحة كيماوية عن مراقبى الأمم المتحدة
alt="..." title="..."/>
قال ضابط كبير بالمخابرات الحربية الإسرائيلية "أمان" إن الرئيس السورى بشار الأسد يمتلك ترسانة أسلحة كيمائية يوفرها لاستخدامها فى أى حرب قريبة.

ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عن الضابط الإسرائيلى قوله إنه على الرغم من تفكيك الترسانة البيولوجية للأسد، إلا أنه لا يزال يمتلك أسلحة كيمائية فى أماكن سرية.

وأوضح المسئول الإسرائيلى أن السوريين يمتلكون رؤوس أسلحة بيلوجية، يتم وضعها على صواريخ وتحمل على طائرات من طرز معينة بإمكانها تدمير مدن بأكملها، بالإضافة إلى امتلاك السوريين لغاز السارين السام.

وأكد المسئول أن نظام الأسد أخفى هذه الأسلحة عن أعين المراقبين الدوليين التابعين للأمم المتحدة، خلال برنامج تفكيك الأسلحة الكيماوية.


هـــــــاآرتس: تقرير استخباراتى إسرائيلى: 6 ملايين دولار يوميا حجم مكاسب داعش من النفط العراقى
alt="..." title="..."/>
كشفت تقارير اقتصادية لشعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى "امان" حول المكاسب المادية لتنظيم دولة الإسلام بالشام والعراق "داعش" بعد سيطرته على مناطق كبيرة بالعراق، أن التنظيم يتربح فى اليوم الواحد من النفط العراقى ما يعادل 6 ملايين دولار.


وذكر موقع "والا" الإسرائيلى الذى نشر التقرير أن سيطرة داعش على آبار البترول العراقية فى عدة محافظات عراقية مكنه من تصدير النفط العراقى حيث بلغ ما تحصل عليه التنظيم منذ سيطرتها على المدن فى يونيو الماضى ما يعادل 120 مليون دولار.

وفى سوريا قال التقرير الاستخباراتى إن التنظيم يحصل على ما يعادل 45% من عائدات الغاز الطبيعى الموجودة بسوريا، حيث سيطر على 4 محطات غاز طبيعى، بالإضافة إلى سيطرته على 60 حقل بترول.

وأكد أن هذه الأموال الضخمة التى يسيطر عليها التنظيم مكنته من شراء أسلحة حديثة، وأشار التقرير إلى أن التنظيم شكل وزارة لتولى الشئون الاقتصادية واسمها وزارة الخزانة، يشرف عليها مباشرة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادى.

وقال التقرير إن داعش تستخدم هذه الأموال كذلك فى تجنيد عرب وإغرائهم بالأموال للانضمام إلى التنظيم، خاصة فى دول شمال أفريقيا، مشيرا إلى أن عدد مقاتلى داعش بلغ 40 ألف مقاتل .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

(إن الله وملائكته يصلون على النبى يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما)

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه محمد طراد

اهتمام الرئيس/عبد الفتاح السياسى بحل مشاكل المصريين المغتربين في ايطاليا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة